أطلقت أكاديمية هيئة التصنيف اليابانية ClassNK Academy دورات إلكترونية من خلال خدمة التدريب والتعليم الخاصة بها بهدف نقل المعلومات والتقنية الأساسية للمهنيين وأصحاب المصالح في قطاع النقل البحري وبناء السفن. 

وفي تفاصيل هذه المبادرة التي تطلقها الهيئة، هناك أربع دورات رئيسية، بحيث تقدم الدورة التمهيدية لمحة عامة وواسعة عن قطاعي النقل البحري وبناء السفن، الأمر الذي يعد ملائما للقادمين الجدد إلى هذا القطاع، وتليها ثلاث دورات متخصصة تأتي عالشكل التالي: الأولى متخصصة في اتزان السفينة Stability، التي تغطي مبادئ الطفو وتوازن السفينة في حالتها الطبيعية وأثناء تعرضها لأي نوع من الضرر؛ الثانية متخصصة بأداء الدفع Propulsive Performance، وتوضح بالتفصيل أساسيات عملية أنظمة الدفع، وتأثير شكل الهيكل وتحسين الكفاءة؛ أما الثالثة فهي متخصصة بالبنية والقوة Structure and Strength، مع تناول أمور مهمة حول حمولة السفينة وتقييم سلامة هيكلها.

اقرأ أيضاً: المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا: تطوير سليم لسياسة المستقبل ومنهجية ClassNk

تقدم منصة الدورات الإلكترونية التابعة لأكاديمية ClassNK تجربة تعليمية تفاعلية تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على ما تم اكتسابه من المعارف وزيادة الانخراط بالقطاع. عند الانتهاء من هذه الدورات، سيتم منح المشاركين فيها شهادة والاعتراف بإنجازهم واستعدادهم لتطبيق معارفهم الجديدة، كما ستتيح هذه المنصة الفرصة للشركات بمراقبة وتقييم تطور عملية تعلم الموظفين لديها.

يذكر أن التسجيل في الدورات بات متاحًا الآن بأسعار مدروسة وضعت لضمان إمكانية استفادة جميع المهتمين بهذا القطاع. تعكس هذه المبادرة التزام ClassNK بدعم احتياجات التطوير المهني في قطاع النقل البحري. ويمكن الاطلاع على موقع الأكاديمية من خلال الضغط على الرابط التالي: https://academy-en.classnk.or.jp/

ترجمة ربان السفينة

 

 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 89 من مجلة ربان السفينة

(Jan./ Feb. 2024)

 

أخبار ذات صلة