بعد انطلاقتها الرائعة في سوق الإمارات العربية المتحدة، تتطلع شركة Aquametro Oil and Marine AOM إلى فرص جديدة لتعزيز هذا الافتتاح الكبير. يؤكد Axel Schulz، الرئيس التنفيذي لشركة  Aquametro Oil and Marine AG في حوار مع “ربان السفينة” ثقته الكبيرة في تحقيق أهداف الشركة لمنطقة #الخليج_العربي و #الشرق_الأوسط قريبا.

فإلى جانب تطلعاتها نحو صناعة خضراء من خلال توفير أنظمة قياس وأداء ذكية وموثوقة، تسعى AOM من خلال أهدافها المحددة لعام 2024، إلى زيادة توسيع وجودها في الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على تقديم الخدمات في مواقع العمل.

بعد التوسع الأخير لشركة AOM في دولة الإمارات العربية المتحدة، كيف تصف ردود فعل السوق والعملاء؟
نحن راضون جدا عن ردود فعل السوق والتواصل الجيد مع العملاء. لقد حصلنا على الثقة بشأن المسار الصحيح الذي يجب أن يسلكه كياننا الجديد في منطقة الشرق الأوسط. وقد لاحظنا الطلب القوي والمذهل على مجموعة منتجاتنا وخدماتنا، ونحن مندهشون من هذه البداية الرائعة. هناك الكثير من الأعمال التي يمكن تحقيقها - تماما كما توقعنا.

السوق البحرية في المملكة العربية السعودية تشهد تطورا  تماشيا مع رؤية 2030. هل هناك أي خطط لشركة Aquametro Oil & Marine لتوسيع خدماتها في هذه السوق؟
تركيزنا في الوقت الحالي هو على سوق الخليج العربي والشرق الأوسط. باعتبارنا “وافدا جديدا” في هذه السوق، يتعين علينا دعم مطالبنا والترويج لعلامتنا التجارية من خلال تقديم أداء من الدرجة الأولى. واليوم أنا واثق من أننا سنحقق أهدافنا في أقرب وقت كما هو متوقع، وهذا ما سيشكل الأساس للانفتاح على السوق السعودية. نقر بعملية الانفتاح الرائعة لهذه السوق والتي ستوفر لنا فرصا جديدة.

 

اقرأ أيضاً: كلمة العدد 88: ما مصير الدول بعد إجراء عمليات التدقيق الالزامي عليها؟

 

كشركة رائدة في تصنيع وتوريد الحلول لجميع أنواع السوائل على متن السفن، ماذا  تتوقع AOM لمستقبل الصناعة البحرية، مع ما تواجهه من تحديات عديدة؟
تتعرض الصناعة البحرية لضغوط متزايدة للحد من تأثيرها البيئي، وستكون هناك لوائح أكثر صرامة بشأن الانبعاثات واستهلاك الوقود. لقد أقرت المنظمة البحرية الدولية والاتحاد الأوروبي حديثا وبوضوح التوجيهيات للسنوات المقبلة حتى عام 2030 أو 2050. وسوف يحتاج ملاك السفن إلى الاستثمار في السفن الموفرة للطاقة، واستكشاف أنواع الوقود البديلة، واعتماد تقنيات مبتكرة للحد من انبعاثات الكربون. 

انطلاقا من هذا المبدأ، سوف يستمر تطور متطلبات التشريعات، وخاصة تلك المتعلقة بحماية البيئة، وستحتاج الشركات إلى مواكبة هذه اللوائح والالتزام بها. من خلال منتجاتنا، يمكننا دعم ملاك/مديري السفن في هذه المهمة في جميع الاحتياجات.

من ناحية ثانية، قد تؤثر النزاعات التجارية والإقليمية على طرق النقل البحري والاستقرار العام لهذه الصناعة. قد تحتاج الشركات إلى إعادة تقييم استراتيجيات سلسلة التوريد الخاصة بها، مما قد يؤدي إلى تغييرات في أنماط الشحن والطلب على الخدمات البحرية.

لفت نظام المراقبة عن بعد RMS الذي أطلقته الشركة مؤخرا انتباه الصناعة البحرية، خاصة بعد المشروع الأخير في إندونيسيا. هل يمكنك مشاركة المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة الجديدة؟
نحن موجودون في السوق الإندونيسية منذ سنوات عديدة من خلال فرعنا في سنغافورة. يوجد الكثير من أوجه التعاون هناك، لقد حقق نظام المراقبة عن بعد RMS ومقاييس التدفق لدينا أداء متميزا على مدار الخمسة عشر عاما الماضية في السوق الإندونيسية. لسنوات عديدة، كسبنا ثقة العديد من العملاء من خلال شراكات طويلة الأمد، فنظام RMS يشكل الأساس لتحليل الأداء والتحكم فيه عن طريق نقل البيانات المستقلة لإجراء تقييمات شفافة على البر. ويسرنا أن يجدد مكتبنا البحري في روستوك التعاون مع السفير الإندونيسي في ألمانيا لبناء قنوات جديدة للسوق من خلال موظفين من إندونيسيا في مكتبنا في روستوك. ففهم العملاء وفهم الثقافات أمران مختلفان.

 

اقرأ أيضاً: المدير التنفيذي لشركة Ascenz Marorka في لقاء حصري مع ربان السفينة: نحو خريطة طريق طموح للابتكار

 

مع دخولنا الربع الأخير من عام 2023، كيف تقيمون أداء AOM في عام 2023، وما هي الخطط الرئيسية لعام 2024؟
يمكننا أن نؤكد بكل فخر أن عام 2023 كان العام الأكثر نجاحا لشركة Aquametro. سيكون أحد أهدافنا لعام 2024 هو زيادة توسيع وجودنا في الشرق الأوسط، وسيكون التركيز بشكل خاص على عرض خدماتنا في مواقع العمل. لقد بنينا وفي وقت قصير شبكة جيدة من الشراكات، ونتطلع إلى توسيع أفكارنا وتشجيع المزيد من الشركاء. بشكل عام، تسعى Aquametro إلى التنقل في الصناعة البحرية والقطاعات الموجودة على البر لتصبح أكثر صداقة للبيئة من خلال توفير أنظمة قياس وأداء ذكية وموثوقة.

إذن، الخطوة التالية لشركة Aquametro Oil & Marine هي مستقبل يتسم بتقنيات خضراء؟
نتطلع إلى تحول كبير في القطاع البحري نحو #صناعة_خضراء، ولا شك أننا سنساهم بذلك. تتمثل رؤيتنا في قيادة الطريق نحو مستقبل أكثر اخضرارا في القطاعين البحري والصناعي من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات. مع طاقمنا الملتزم، قمنا بتحديد المسار لكوكب بيئي مستدام، حيث يمكن للعملاء الوثوق بتقنيات Aquametro.

شاركت الشركة مؤخرا في معرض أديبك 2023 الذي أقيم في أبوظبي. كيف تصف التفاعل مع العملاء خلال هذا المعرض؟
لقد حقق أديبك نجاحا كبيرا لجميع المشاركين. ولم نشهد مثل هذا القبول من قبل الشركات والزوار لسنوات عديدة. 

فالأعمال والمنطقة في ازدهار، وهذا يعطي أجواء ممتازة للتواصل مع عملائنا. فالاستثمار مطلوب من قبل جميع أصحاب المصلحة.

مجلة ربان السفينة، العدد 88، نوفمبر/ ديسمبر 2023، لقاء بحري ، ص. 12
 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 88 من مجلة ربان السفينة

(Nov./ Dec. 2023)

 

أخبار ذات صلة