تلقي "ربان السفينة" في هذا العدد الضوء على شركة Ascenz Marorka، والتي تأسست نتيجة دمج شركتين رائدتين في سوق الرقمنة البحرية: Ascenz وهي شركة سنغافورية تتمتع بخبرة قوية في المراقبة الإلكترونية للوقود ولتزود السفن به، و Marorka، الشركة الأيسلندية المتخصصة في إدارة أداء السفن والحصول على البيانات والنمذجة.

باعتبارها إضافة حديثة وغنية للصناعة البحرية، تعتمد شركة Ascenz Marorka خريطة طريق طموح للابتكار. يحدثنا أنوار القياسي، الرئيس التنفيذي لشركة Ascenz Marorka وضيف "ربان السفينة"  لهذا العدد، عن خدمات الشركة ورؤيتها المتميزة بالشفافية والأداء.

بداية، نود أن نعرف قراءنا بشركة Ascenz Marorka والخدمات المقدمة التي تقدمها لعملائها.
نشأت شركة Ascenz Marorka تحت مفهوم يعتمد على الدور الفعال للذكاء الاصطناعي والبيانات في حل المشكلات المهمة. نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الحلول لتقليل الانبعاثات وتقليل استهلاك الطاقة وزيادة الشفافية وتطوير مفهوم السلامة، وقد يكون هذا جهازا أو برنامجا أو كليهما.

 

اقرأ أيضاً: كلمة العدد 88: ما مصير الدول بعد إجراء عمليات التدقيق الالزامي عليها؟

 

كيف تصفون مهمة Ascenz Marorka على مدار الثلاثين عاما الماضية؟
كانت ولا تزال مهمتنا وشغفنا على مدار الثلاثين عاما الماضية هو جمع البيانات التشغيلية واستخلاص رؤية عملية منها لمساعدة ملاك السفن والمستأجرين على تحقيق أهدافهم الاقتصادية والبيئية. جزء كبير من مهمتنا هو أيضا تعزيز التعاون والشفافية بين أصحاب المصلحة لكسر الحواجز وتحقيق نتائج أكبر.

كيف تساعد Ascenz Marorka في بناء عالم بحري أكثر استدامة من خلال منتجاتها وخدماتها؟
لقد اعتبرنا دائما أن الأهداف البيئية يجب أن تتماشى مع الأهداف الاقتصادية، التكنولوجيا هي مجرد عامل التمكين. نساعد الصناعة من خلال توفير المعلومات المستندة إلى بيانات دقيقة، وتقليل عبء عمل الطاقم، وزيادة الوعي حول استخدام الطاقة، والمساعدة في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر سلامة.

 

اقرأ أيضاً: مؤتمر سفن الدعم البحري يكشف عن أحـدث الاتجاهات والفرص المتاحة في هذا القطـاع

 

ماذا يمكنك أن تخبرنا عن أحدث مشاريع Ascenz Marorka وخططها القادمة؟
لدينا نشاط بحث وتطوير ديناميكي، فقد حصلنا مؤخرا على العديد من الموافقات النوعية لنظام ShaPoLi المتقدم الخاص بنا، وأطلقنا حلا مبتكرا وحصلنا على براءة اختراع لتقليل تأثير التهوئة على عملية التزويد بالوقود. كما قمنا بافتتاح مركز لمراقبة أداء الأسطول في الوقت الفعلي في فرنسا لمساعدة عملائنا على تحسين أداء سفنهم، وتجنب الفرص الضائعة لتحقيق وفورات في الطاقة والتكلفة.

لدينا خارطة طريق طموح للابتكار، لا يمكننا الكشف عن التفاصيل، ولكن يمكنني أن أؤكد أننا نقوم بعدد من المشاريع من خلال موارد مهمة لنقدم لعملائنا أفضل المنتجات من حيث الابتكار والجودة. هدفنا هو تقديم الأداء وليس فقط الخدمات والبرامج.

كيف ساعد اندماج شركتين رائدتين، إلى جانب مسارهما وخبراتهما المثبتة، في تطوير ونجاح Ascenz Marorka؟
باعتبار أن Ascenz و Marorka شركتان متكاملتان من حيث المهارات والمنتجات وأنواع السفن والجغرافيا، كانت نتيجة الدمج إنشاء منصة فريدة تقدم مجموعة كبيرة جدا من الحلول التي تغطي جميع احتياجات عملائنا لإدارة أداء السفن. لقد ساعدنا ذلك أيضا في تركيز جهودنا ومواردنا على علامة تجارية ومنتج واحد لجعلها الشركة الرائدة في السوق.

مجلة ربان السفينة، العدد 88، نوفمبر/ ديسمبر 2023، لقاء بحري ، ص. 10
 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 88 من مجلة ربان السفينة

(Nov./ Dec. 2023)

 

أخبار ذات صلة