إستقبل مدير الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، عددا من اعضاء لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية، وأجرى الوفد بعد اللقاء زيارة ميدانية لميناء أم قصر الشمالي، للاطلاع على عمل الميناء وما يتحقق من انجازات على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام الشركة: "إننا نرحب بزيارة الوفود الحكومية سواء من الجهات التنفيذية أو الجهة التشريعي، حيث يعكس ذلك مدى اهتمام الحكومة بمشاريع الموانئ العراقي". استقبلنا اليوم عددا من اعضاء لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة البرلمانية وهم كل من النواب كاظم الشمري، وكاظم الفياض ونورس العيسى وبريار رشيد، حيث قام الوفد بعد اللقاء بزيارة ميدانية الى ميناء أم قصر الشمالي وذلك للاطلاع على عمل الميناء والالية المتبعة فيه".

وعند وصول الوفد النيابي الى ميناء ام قصر الشمالي، قدم مديره شرحا توضيحيا من خلال شاشات العرض المباشر عن عمل الميناء والمشاريع الخدمية والتطويرية فيه وما انجز في الميناء خلال الآونة الاخيرة.

اقرأ أيضاً:موانئ العراق تحرز تقدما في إنجاز مشاريع الفاو الكبير

الجدير بالذكر أن موانئ العراق قد بدأت بتسفين بانطون الإنقاذ البحري على الحوض العائم حطين بغية إصلاحه وإعادته للعمل، وبحسب الفرطوسي، فإن توجيهات وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي تؤكد ضرورة تأهيل وإصلاح الوحدات البحرية في دوائر وأقسام الشركة التخصصية.

ومن جانبه أكد مدير قسم المسافن والصناعات البحرية اسعد عبد الوهاب أن ملاكات القسم تمكنت من تسفين البانطون العائد الى قسم الإنقاذ البحري على الحوض العائم حطين، لإصلاح ومعالجة الثقوب في بدنه الخارجي، موضحا أن عمليات التأهيل كانت من خلال العصف الرملي والطلاء بالأصباغ البحرية التخصصية وتثبيت أقطاب الحماية الكاثودية من الزنك.

المصدر: وزارة النقل العراقية 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة