أمام المشهد التنافسي الذي تشهده الصناعة البحرية وسوق بناء السفن، تسعى شركةMed Marine ، إحدى الشركات التركية الرائدة والمتخصصة في السوق العالمية لبناء السفن وقوارب القطر، إلى دوام تحسين موقعها على الخارطة البحرية وصولا إلى أفضل المراكز، من خلال قدرتها الكبيرة في مجال بناء السفن، وخدماتها الممتدة على صعيد العالم، وفريق عملها المؤلف من مهندسين ماهرين متخصصين.

"نقوم بتسليم سفننا لعملائنا في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، وقعنا هذا العام بعض العقود مع ملاك قوارب قطر في أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط. كما وقعنا أيضا صفقة مع أحد العملاء في نيجيريا." وفق ما صرح به Muhammet Gokhan، مدير تطوير الأعمال في Med Marine، خلال حديثه لمجلة "ربان السفينة"، في إشارة إلى امتداد خدمات الشركة إلى الأسواق العالمية. ومن خلال قدرات الشركة وتمكنها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، شدد Gokhan على الحاجة الدائمة إلى استكشاف أسواق جديدة: "خلال 2019، وقعنا عقودًا لبناء أكثر من 17 سفينة، وقد نجحنا في تسليم السفن إلى بلدان أخرى خارج تركيا مثل إيطاليا، غواتيمالا، جمهورية الرأس الأخضر، كولومبيا، مالطا، المملكة المتحدة، إلخ. نتوقع المزيد من الطلبات على بناء السفن من البلدان الأفريقية الأخرى في المستقبل القريب. لكن بالطبع، لا نتوقف عن استكشاف أسواق جديدة."

قدرات الحوض
وفي معرض حديثه عن مهارات وقدرات Med Marine في بناء السفن، أعطى Gokhan وصفا دقيقا لقدرة الحوض: "تبلغ المساحة الإجمالية لحوض بناء السفن حوالي 162.000 متر مربع، وهو أحد أكبر الأحواض في تركيا. تبلغ مساحة مرافقه حوالي 30.000 متر مربع، وتتضمن ورش الحديد المسقوفة المجهزة برافعات متخصصة، إلى جانب مساحة 3200 متر مربع مخصصة للمكاتب وحجرات تناول الطعام والمرافق الاجتماعية والغرف الداخلية المجهزة بتقنيات عالية ومكيفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك 4 أرصفة إنزال ذات أبعاد مختلفة في حوضEreğli ، ويعد رصيف الإنزال الممتد على طول 220 مترا وعرض 38 مترا، أحد أكبر أرصفة الإنزال التي تم بناؤها في تركيا حتى الآن، قادر على استيعاب سفن بحجمHandymax وحتى سفن بحجم Panamax. كما تبلغ القدرة على تصنيع حوالي 32000 طن سنويا من الحديد الصلب."

التدريب
بالانتقال إلى عملية التدريب، تتأكد Med Marine من تأمين الخطط التي تستثمر في تدريب موظفيها لتحسين قدراتهم واكتشاف مهارات جديدة واتباع الاتجاهات العالمية. بحسب Gokhan، "لدينا برامج تدريبية متخصصة لمختلف الأقسام. في بداية كل عام، يتم التخطيط لبرامج تدريب موسعة لكل قسم، الأمر الذي يساعد أعضاء Med Marine باكتشاف إمكاناتهم وتحسين قدراتهم للوصول إلى كامل إمكانياتهم. تتيح هذه البرامج أيضا معرفة المزيد حول التغييرات والاتجاهات والتحديات العالمية بهدف الاستعداد لمواجهتها."

عنصر السلامة
ولا شك أن مع التدريب تأتي السلامة، كونها أولوية في عمل سياسة الشركة. فقد تحدث Gokhan إلى "ربان السفينة" عن أهمية الحفاظ على تدابير السلامة في مكان العمل: "نحن نعلم أن موظفينا هم أكثر أصول Med Marine قيمة. لذا وبشكل مستمر، نقوم بتقييم المخاطر بالنظر إلى عنصريْ الصحة والسلامة، وندرّب موظفينا حول أفضل الطرق تصديا لتلك المخاطر." كما تحدث Gokhan أيضا عن أهمية الشأن البيئي، حيث تدرس الشركة آثار ومخاطر خطوات عملها، وتتحكم فيها باستخدام التقنيات الصديقة للبيئة والمنتجات المستدامة.

جهوزية تامة
"ومع وجود حوض بناء للسفن يلبي احتياجات المناطق الجغرافية المختلفة، تركز الشركة بشكل أساسي على مواكبة التحديات الجديدة لتقديم أفضل المشاريع. "تدعم Med Marine موظفيها دائما في موضوع المشاركة في المعارض والمؤتمرات والندوات لمتابعة المتغيرات العالمية واحتياجات السوق. وبفضل البرامج التدريبية الموجودة لدينا، نحن على استعداد واطلاع دائم، وعلى اتصال مستمر بعملائنا، لنستمع ونفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم، ونبني سفنا تفوق هذه التوقعات."

تجربة أفضل
ونوّه Gokhan أيضا أهمية تحسين خدمة العملاء، والتي تدفع Med Marine لزيارة مواقع جغرافية مختلفة بشكل منتظم، واستكشاف ما يحتاجه العملاء المختلفون، لتحديد أولوياتهم والتعلم من تجاربهم. وهنا أشار Gokhan إلى فريق خدمات ما بعد البيع التابع للشركة والذي يدعم العملاء للحصول على تجربة أفضل.

Related News