قررت وزارة النقل السورية تشكيل لجنة لإدارة ملف التقييم الذاتي للإدارة البحرية برئاسة المهندسة بشرى ناصيف، معاون وزير النقل لشؤون النقل البحري. 

وتضمنت اللجنة العديد من الأعضاء من بينهم العميد علي أحمد المدير العام للمديرية العامة للموانئ و م. محمد علي يوسف مدير التفتيش البحري في المديرية العامة للموانئ و م. مضر صافيا مدير شؤون النقل البحري في وزارة النفل والقبطان محمد جما عثمان رئيس غرفة الملاحة البحرية والسيد وافي السيد نائب رئيس غرفة الملاحة الحربية والسيد محمد عبد الرازق يمق رئيس شعبة الوكلاء البحريين في غرفة الملا، بالإضافة إلى السيد مصطفى حمزة كنفاني والسيد مصطفى أحمد عثمان والقبطان يوسف أحمد جندي ممثلين عن المجتمع الأهلي البحري. 

اقرأ أيضاً: انتخاب محمد عثمان رئيسا لغرفة الملاحة البحرية السورية

أما عن مهام اللجنة، فهي تعنى بالاطلاع على مدونة تنفيذ الصكوك ورسم سياسات العمل للوصول إلى أفضل النتائج  بالإضافة إلى وضع المخطط الزمني لإنجاز العمل المطلوب، كما تُعنى بالتعاقد مع خبراء دوليين لإنجاز العمل بالشكل الأمثل، وقد سبق للجنة أن أعدت ملف التقييم لثلاث دول على الأقل، إلى جانب التواصل مع الفعاليات البحرية وشرح دورها في إنجاز هذا العمل وقبول مساهمتها ومشاركتها في إنجاحه وتأمين جميع المستلزمات المادية للعمل والعمل على إنجاز الملف وإعداده بالشكل النهائي وترجمته ومطابقته وإيداعه لدى المنظمة البحرية الدولية أصولًا، كما للجنة أن تستعين بمن تراه مناسبًا.

وتجدرالإشارة إلى أن اللجنة ترفع تقريرها بشكل دوري إلى السيد الوزير وتبين أعمالها وتقدم التحديثات حول سير العمل لحين انجاز المطلوب، كما تجتمع اللجنة بدعوة من رئيستها المهندسة بشرى ناصيف معاون. 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 91 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2024)

 

أخبار ذات صلة