استقبل اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وفداً من أعضاء البرامج التدريبية وكوادر الأكاديمية الوطنية للتدريب NTA برئاسة اللواء إيهاب حامد مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية للعلاقات الحكومية خلال زيارتهم الأولى لميناء دمياط.

وأعرب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط عن ترحيبه البالغ بوفد الأكاديمية الوطنية للتدريب وأوضح أن ميناء دمياط مستمر في نهجه طبقاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل لنشر الوعي لدى الشباب بالمشروعات الكبرى الجاري إقامتها بميناء دمياط والتعريف بأهميتها للاقتصاد القومي.

كما أشاد بالدور الهام الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الشباب نحو القيادة وريادة الأعمال بالتأهيل العلمي السليم والذي يتم وفقاً لأحدث وأقوى البرامج التدريبية.

واشتملت الزيارة على تقديم عرض توضيحي تضمن نبذة عن الميناء وأهم محطاته وقدراته ومزاياه التنافسية وخطط تطويره والإجراءات المتخذة للتحول الى ميناء أخضر وجهود التحول الرقمي إلى جانب شرح لأهم المشروعات الجاري إقامتها واهمها محطة الحاويات تحيا مصر1 وحاجز الأمواج الغربي ومشروع تعميق الممر الملاحي وحوض الدوران ومشروع محطة الصب الجاف وكذلك المشروعات المستقبلية وعلى رأسها محطة تحيا مصر 2 متعددة الأغراض.

كما ضمت الزيارة جولة داخل المتحف التاريخي لميناء دمياط والذي يؤرخ لأهم المراحل التي شهدها ميناء دمياط تاريخيا أثناء إنشائه وتطوره وصولا للوقت الحالي كما اشتملت على جولة داخل مركز العمليات للتعرف على دوره في إحكام السيطرة والتأمين لكل مرافق الميناء.

اقرأ أيضاً: وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مشروع من نوعه في مصر لتخريد السفن في ميناء دمياط

عقب ذلك قام وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب بزيارة ميدانية لمواقع أهم المشروعات القومية داخل الميناء وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1 ، واستمعوا لشرح واف من القائمين على التنفيذ لأهم المعلومات عن المشروع وأهميته في زيادة قدرة الميناء لتداول الحاويات بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة.

وفي نهاية الزيارة أشاد اللواء ايهاب حامد ووفد الاكاديمية بما شاهدوه من ملامح التطوير والتحديث داخل ميناء دمياط كما وجهوا الشكر لرئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط على اتاحة الفرصة لتعريف شباب الاكاديمية بمشروعات ميناء دمياط ضمن المشروعات المقامة بكافة الموانئ المصرية كقيمة مضافة للاقتصاد القومي ضمن خطة الدولة للتحول إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا يأتي في إطار حرص هيئة ميناء دمياط على المشاركة الفعالة والمساهمة في نشر الوعي وتثقيف الشباب والتعريف بأهم المشروعات القومية الكبرى الجاري إقامتها داخل الميناء.

المصدر: المال 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 91 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2024)

 

أخبار ذات صلة