كجزء من مشروع تطوير مشترك، وافقت هيئة التصنيف الأميركية (ABS) على مجموعة من عمليات إصلاح السفن والتعديلات لعمليات الكشف على السفن عن بعد في أحواض قطر للحلول التقنية.

قامت ABS باختبار والموافقة على تقنيات جديدة لعمليات الكشف عن بعد في أحواض قطر للحلول التقنية لعدد من مهام الكشف التي تتضمن العديد من الكشوفات على الدفة.

ولا بد من الإشارة إلى أن هذا المشروع المشترك أظهر كيف يمكن للتقنيات التي طورتها ABS لبرنامج الكشوفات عن بعد على السفن أن تساهم في تحسين الجدولة والحد من أوقات توقف السفن ومفتشي السفن والحوض عن العمل. وسيكون الإطار المنشأ في هذه الأنشطة بمثابة القاعدة لمشروعات أوسع.

اقرأ أيضاً: قطر للطاقة وناقلات توقعان اتفاقية طويلة الأمد لامتلاك وتشغيل تسع ناقلات غاز طبيعي مسال من فئة كيو سي-ماكس

وفي هذا الإطار، قال Erkan Erkul، مدير تطوير الأعمال في  ABSفي قطر: "ستكون ABS سباقة في استخدام الكشوفات عن بعد على السفن المشغلة وتطبيقها على أحواض بناء السفن، بحيث تملك هذه التكنولوجيات قدرات هائلة وتظهر تحسينات واعدة على فعالية الكشوفات على السفن، ومن شأنها أن تحد من بعض البيئات الخطرة التي قد يتعرض لها الموظفون."

من جانبه، قال Damir Glavan، الرئيس التنفيذي لأحواض قطر للحلول التقنية:" إن هذا التعاون مع ABS يتوافق مع رسالتنا بتقديم حلول مبتكرة ومستدامة وفعالة لعملائنا، إذ أننا نقدم عمليات أكثر كفاءة وسرعة وسلامة من خلال كشوفات السفن عن بعد."

وفي السياق نفسه، تمهد ABS الطريق أمام تطبيق أنظمة المسيرات (UAVs) والمركبات العاملة تحت الماء عن بعد (ROVs) والتقنيات القابلة للارتداء، وتقنية الروبوتات، بهدف تعزيز عمليات الكشف والتفتيش التقليدية على السفن.

 

اقرأ أيضاً

 العدد 91 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2024)

 

أخبار ذات صلة