أكدت شركة Ennero الرائدة في تجارة الوقود البحري وزيوت التشحيم والنفط، أنها بصدد العمل على تحقيق عدة أهداف على فترة خمس سنوات، أهمها توسيع التواجد في العديد من المناطق، وزيادة الكفاءة في العمليات، وإدخال ممارسات مستدامة، والاستثمار في البحث والتطوير للمنتجات والخدمات الجديدة.

في المقابلة التي أجرتها "ربان السفينة" مع المهندس كنان بلال، مدير قسم المبيعات التقنية في شركة Ennero، ألقى الضوء على أبرز التطورات الأخيرة التي حققتها الشركة والاستراتيجيات المستقبلية.

كشركة رائدة في مجال تجارة وتوريد المنتجات البترولية، كيف تقوم Ennero بتطوير مكانتها في الصناعة البحرية؟

تعمل شركة Ennero على تطوير مكانتها من خلال بناء علاقات قوية مع اللاعبين الرئيسيين في الصناعة، مثل شركات النقل البحري الرئيسية وسلطات الموانئ وكبار موردي الوقود البحري ومواد التشحيم. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Ennero بتوسيع خط إنتاجها لتلبية الاحتياجات المحددة للقطاع البحري من خلال البقاء على اطلاع على اتجاهات الصناعة ولوائحها.

من خلال خبرتنا وشبكتنا العالمية الواسعة في مجال التوريد والتجارة والعمليات وإدارة المخاطر، يمكننا دعم عملائنا من خلال تحسين احتياجاتهم والعمل على تطوير الحلول الإستراتيجية. نرى أن الشغف والطاقة والمصداقية التي يتمتع بها فريقنا هي الدافع وراء نجاح Ennero لتجعلنا الشريك المفضل للعديد من شركات النقل البحري الرائدة.

كيف تخطط الشركة لتكييف منتجاتها لمواجهة تحديات صناعة النقل البحري؟

تقوم شركتنا بتقييم المشهد المتغير باستمرار لصناعة النقل البحري للتأكد من فعالية وملاءمة منتجاتها. ومن خلال استراتجياتها، تسعى الشركة إلى دمج ممارسات أكثر استدامة، وتنفيذ تكنولوجيا جديدة لزيادة الكفاءة، وتوسيع خيارات الخدمة لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة، وضمان الامتثال لأي لوائح أو معايير جديدة.

كيف تصف موقع Ennero في سوق جنوب أفريقيا؟ هل هناك خطط للتوسع في أسواق أخرى؟

إن تأثير Ennero المتزايد في جنوب أفريقيا يضعها كلاعب مهم في السوق، وقد عمل فريقنا بجد خلال السنوات الثلاث الماضية لتوسيع سلسلة التوريد والعمليات لدينا لتغطية الإمدادات في جميع موانئ جنوب أفريقيا. لقد ساعدنا تخزين منتجاتنا في ثلاثة مستودعات موجودة في كيب تاون ودوربان وبورت إليزابيث على تقليل المهلة المطلوبة لضمان إمداد سلس وفعال.

تسعى Ennero إلى تقديم حلول كاملة وشاملة مع خدمات مميزة ومنتجات عالية الجودة لعملائنا وشركائنا العالميين. لذا، فقد قمنا بتوسيع عمليات التوريد إلى عدة مناطق في جميع أنحاء العالم، وبات الآن لشركة Ennero عمليات توريد في الإمارات العربية المتحدة، عمان، سنغافورة، ماليزيا، الصين، مصر، تركيا، أنغولا، مالطا توغو، إسبانيا، بالإضافة إلى الدنمارك وهولندا وبنما والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: خطط تطويرية لتخفيض وقت مكوث السفن في الموانئ بنسبة 30 % واعتماد طاقة نظيفة : الرئيس التنفيذي للعمليات عبد الرحمن الشامي يحدث ربان السفينة عن خطط APM Terminals Bahrain

ما هي خطط Ennero للسنوات الخمس المقبلة؟

نهدف إلى تحقيق عدة أهداف على مدى خمس سنوات، ويشمل ذلك توسيع التواجد في العديد من المناطق، وزيادة الكفاءة في العمليات، وإدخال ممارسات مستدامة، والاستثمار في البحث والتطوير للمنتجات والخدمات الجديدة، وتعزيز العلاقات مع العملاء.

ترتبط أهدافنا بالنمو المالي والابتكار والمسؤولية الاجتماعية للشركات. ولا شك أن خطط Ennero للسنوات الخمس القادمة ستتوافق مع رؤيتنا وأهدافنا الإستراتيجية طويلة المدى.

ما هي رؤية ENNERO لعمليات إزالة الكربون بالإضافة إلى الخطط الموضوعة للمساهمة في تقليل الانبعاثات في القطاع البحري؟

من خلال مساهمتها في مساعي وجهود المنظمة البحرية الدولية، تستثمر شركة Ennero في منتجات مصادر الطاقة منخفضة الكربون لمواد التشحيم البحرية وخزانات الوقود، وتطبق تقنيات موفرة للطاقة لتحسين أداء السفن.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة أوجه تعاون مع شركائنا في الصناعة، ونلتزم باللوائح الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية.

مجلة ربان السفينة، العدد 90، مايو/ يونيو 2024، لقاء بحري، ص. 12

 

اقرأ أيضاً

 العدد 91 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2024)

 

أخبار ذات صلة