بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسختها الأولى العام الماضي، أعلنت  أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن إطلاق النسخة الثانية من "جوائز أبوظبي البحرية – نسخة المراسي"، وفتح باب التسجيل للمراسي البحرية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، لاستعراض إنجازاتها الفريدة والاحتفاء بتميزها.

وتهدف "جوائز أبوظبي البحرية" إلى تكريم والاحتفاء بمرافق المراسي المتميزة التي تظهر معايير استثنائية في مختلف المجالات. وقد تم إضافة فئات جديدة لنسخة هذا العام لتسلط الضوء بشكل أكبر على جوانب التميّز المتنوعة للمراسي. وتشمل الفئات الست في نسخة هذا العالم 2024 كل من "جائزة الأفضل في الاستدامة"، و "جائزة أفضل صاحب عمل"، و "جائزة الأفضل في الصحة والسلامة"، و "جائزة الأفضل في خدمة المتعاملين"، و"جائزة الأفضل في الابتكار"، و "جائزة المرسى المتميز".

جدير بالذكر أن باب المشاركة في جوائز أبوظبي البحرية 2024 مفتوح الآن ولغاية 31 أغسطس 2024، وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين في حفل توزيع جوائز أبوظبي البحرية المقرر انعقاده في 23 نوفمبر 2024 في معرض أبوظبي الدولي للقوارب. ويُعتبر هذا الحفل بمثابة فرصة مميزة للعاملين في القطاع البحري للاحتفاء بإنجازات المراسي التي قدمت مساهمات قيّمة ومبادرات رائدة جديرة بالتكريم .

وبهذه المناسبة، قال الكابتن سيف المهيري، الرئيس التنفيذي لأبوظبي البحرية، والرئيس التنفيذي للاستدامة بالإنابة، مجموعة موانئ أبوظبي: "لا شك أن نجاح النسخة الأولى من جوائز أبوظبي البحرية العام الماضي سلّط الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها المراسي الفائزة على صعيد المنطقة . ونحن نتطلع بشغف لمشاهدة المزيد من الإنجازات المتميّزة في نسخة 2024، والتي ستسلط الضوء على أفضل الممارسات الرائدة في القطاع البحري، وسبل الارتقاء بمعايير  هذه الصناعة الحيوية. كما  تعكس هذه الجوائز التزامنا الراسخ والمستمر بتعزيز ثقافة التميّز والاحتفاء بالمساهمات الفريدة لمجتمعنا البحري."

اقرأ أيضاً: موانئ أبوظبي توقع مذكرة تفاهم لدراسة مشروع لإنتاج الميثانول الأخضر في مصر

جدير بالذكر أن باب الاشتراك في الجوائز مفتوح أمام جميع مالكي ومشغلي المراسي المرخصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، ولا يشترط حد أدنى لمساحة المراسي المشاركة في الجوائز. ويتم تخصيص الدعوة للمراسي البحرية المبتكرة والتي تمتلك القدرة على إحداث تغيير إيجابي ضمن فئة معينة من فئات الجوائز على المشاركة في نسخة هذا العام. وبإمكان المراسي المشارِكة تقديم طلباتها للمنافسة على فئة واحدة أو عدة فئات، أما بالنسبة للمراسي التي ترغب في الاشتراك بجائزة "المرسى المتميز"، فستكون مؤهلة للاشتراك في جميع الفئات الأخرى بشكل تلقائي.

تخضع جميع المشاركات للتقييم الدقيق من قبل لجنة من الخبراء المتميزين في القطاع البحري، وممثلين لعدد من الهيئات التنظيمية ذات الصلة، بما يضمن أن يكون التقييم مستقلاً في جميع فئات الجوائز.

للمزيد من التفاصيل حول فئات الجوائز وكيفية الاشتراك، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  maritime-awards.com

 

اقرأ أيضاً

 العدد 91 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2024)

 

أخبار ذات صلة