أصدرت مجموعة ميرسك للشحن البحري، تقريرا حول خدمات النقل البحري خلال مايو الجاري، مشيرة إلى أن الربع الثاني من العام يشهد تقليديًا سنويا وهو زيادة كبيرة في الطلب على الحاويات خارج آسيا، حيث أظهرت السنوات الثلاث الماضية زيادة على أساس ربع سنوي بنحو 7% مقارنة بالربع السابق

وذكرت ميرسك عبر تقريرها الذي اطلعت عليه ” المال” أنه يمكن أن ترجع هذه الزيادة في الطلب إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك التقلبات الموسمية في الإنفاق الاستهلاكي، وتجديد المخزون بعد الربع الأول، وزيادة أنشطة التصنيع، والطلب الإضافي على البضائع.

واشارت إلى أنه مع اقتراب موسم العنب أيضًا وتصديره إلى أوروبا، وهو ما يشهد زيادة موسم تداول الحاويات المبردة في مصر، متوقعة أن يستمر تلك الزيادة لمدة 4 أسابيع تقريبًا من منتصف مايو إلى منتصف يونيو.

اقرأ أيضاً:أرباح ميرسك في الربع الأول تهبط 60% لكنها تجاوزت التوقعات

وأوضحت أنه لضمان تلبية الطلب المتزايد على الحاويات المبردة لتصدير المنتجات سريعة التلف، قامت شركة ميرسك بإضافة ميناء دمياط المصري إلى خدمة SLB التي تغذي المحاور الأوروبية الرئيسية، كما قامت الشركة بتكبير حجم الخدمة وتوفير سعة إضافية عبر مسارات بديلة.

تجدر الإشارة إلى أن خط ميرسك بدأ في تدشين خدمة لنقل الحاصلات الزراعية لروسيا وأوروبا من ميناء دمياط منذ عامين، وذلك تحت مسمى بتقديم خدمة SLB ، وذلك في موسم تصدير المحاصيل البستانية من مصر إلى موانئ أوروبا.

المصدر: المال

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة