قررت شركة النقل البحري الدنماركية Maersk ترقية خدمة الحاويات ME2 الخاصة بها مع إضافة مكالمات الموانئ إلى الوجهات الرئيسية في شمال أوروبا.

وعلى وجه الخصوص، ستشمل ميرسك موانئ روتردام وفيليكسستو وبريمرهافن في تناوب الخدمة ME2.

سيكون التناوب المحدث لخدمة ME2 هو ميناء طنجة (المغرب) – الجزيرة الخضراء (إسبانيا) – روتردام (هولندا) – فيليكسستو (المملكة المتحدة) – بريمرهافن (ألمانيا) – ميناء طنجة – وموانئ (مصر) – جبل علي (الإمارات العربية المتحدة) – موندرا (الهند) – نافا شيفا (الهند) – ميناء طنجة.

وقالت شركة ميرسك في إعلانها: “إن هذا التوسع الاستراتيجي لخدمة ME2 إلى الوجهات الرئيسية في شمال أوروبا سيفيد المصدرين في شمال الهند، وخاصة أولئك الذين يعملون في قطاعي نمط الحياة والتجزئة”، مضيفة أن المصنعين والمصدرين سيحصلون على وصول سريع إلى الأسواق الاستهلاكية المهمة في الهند. شمال اوروبا.

اقرأ أيضاً:ميناء صلالة يطلق نظاما مبتكرا لاستقبال المياه العذبة من سفن ميرسك

كما سيتم تقصير أوقات العبور للنقل البحري بين موانئ مومباي وشمال أوروبا بمقدار خمسة إلى سبعة أيام، وفقاً لخط النقل الذي يوجد مقره في كوبنهاجن، بينما في طريق التوصيل من شمال أوروبا إلى الهند، سيستفيد مستوردو قطاع السيارات من أسرع أوقات العبور لمكونات السيارات المنقولة إلى الهند.

وأشارت الشركة إلى أنه من خلال التحسينات التي تم إدخالها على خدمة ME2، نؤكد التزامنا تجاه أحد أهم طرق التجارة، كما أنه من خلال إضافة مكالمات الموانئ إلى الوجهات الرئيسية في شمال أوروبا، فإننا نمكن للمصدرين والمستوردين من الوصول بشكل أسرع إلى السوق الحيوية، وبالتالي التسهيل عليهم خلال الفترة المقبلة، كما يتعين عليهم الاستفادة من الفرص التجارية وزيادة قدرتهم التنافسية”.

وعلى الرغم من التوسع، فإن السعة الاسمية لخدمة ME2 الأسبوعية ستبقى دون تغيير وفقا لشركة ميرسك، ومع ذلك، ستقوم الشركة بنشر سفينتين إضافيتين للتناوب لاستيعاب التغطية الموسعة في شمال أوروبا.

المصدر: المال 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة