أعلن مدير الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، أمس الثلاثاء، عن موعد انجاز الرصيفين (3 و4) ضمن مشروع الارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير.

وقال المدير العام للشركة، وحسب توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ووزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي التي تؤكد على أهمية تضافر الجهود في إنجاز ميناء الفاو الكبير , إن مشاريع ميناء الفاو الكبير تسير حسب ما مخطط لها، وهناك متابعة مستمرة من قبل هيئة المشروع ومن قبل الادارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق".

وتابع كان لنا تواصل مع ادارة مشروع الارصفة الخمسة وقد ابلغونا بأنه خلال منتصف الشهر المقبل (شهر نيسان/ ابريل) سوف يعلن عن استلام الرصيف رقم (4) وفي نهاية الشهر المذكور سوف يعلن كذلك عن استلام الرصيف رقم (3)".

اقرأ أيضاً: وزير النفط العراقي يعلن عن تدشين الناقلة البحرية أكد

وأضاف "بذلك سيكون مجموع الأرصفة المنجزة هي (4) ارصفة ولم يتبقى الا الرصيف رقم (5) وان شاء الله مع بقية المقتربات الاخرى سوف تنجز في نهاية شهر تشرين أول/ اكتوبر المقبل، وحينها سيكون هناك استلام لهذا المشروع بنسبة انجاز (100%)".

يذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (2000 ) مترا.

 

اقرأ أيضاً

 العدد 89 من مجلة ربان السفينة

(Jan./ Feb. 2024)

 

أخبار ذات صلة