أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حرص الوزارة على تعزيز أسطول الناقل الوطني المتمثل بشركة ناقلات النفط العراقية بناقلات جديدة.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل أقيم لمناسبة تدشين الناقلة الجديدة "أكد".

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبد الغني، إننا نقفُ اليومَ هنا في ميناءِ خور الزبير.. لنحتفلَ من جديد بتدشينِ الناقلة "أكد" بعد تدشين الناقلة "سومر" في وقت سابق، حيث تبلغ حمولة الناقلة الجديدة (32) الف طن، ومخصصة لنقل المنتجات النفطية، يبلغ طولها (184) متراً وبعرض (32) متراً، وتم التعاقد مع احدى الشركات العالمية النرويجية المتخصصة لهذا الغرض.

اقرأ أيضاً: مجموعة موانئ أبوظبي تستقبل وفداً عراقيًا رفيعًا لمناقشة مشاريع استراتيجية

مشيراً ان ذلك يأتي ضمن خطط وزارة النفط لتعزيز وتطوير دور الناقل الوطني في نقل النفط الخام والمنتجات النفطية إلى دول العالم ، وأضاف السيد عبد الغني ان الوزارة تدرس أسلوب الشراكة مع الشركات الدولية الناقلة المتخصصة لتنفيذ مشاريع النقل التجارية المشتركة.

من جانبه أكد مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية السيد علي قيس على اهمية تعزيز أسطول الناقل الوطني  ضمن خطط الوزارة بناقلات ذو حمولة كبيرة ومتوسطة جديدة ، الى جانب إبرام عقود تعاون مع شركات عالمية متخصصة تسهم في نمو دوره ، لتحقيق إيرادات مالية ، مشيداً بدعم الوزارة.

 

اقرأ أيضاً

 العدد 89 من مجلة ربان السفينة

(Jan./ Feb. 2024)

 

أخبار ذات صلة