افتتحت هيئة التصنيف الأميركية (ABS) الأكاديمية التدريبية العالمية لعمليات ناقلات الغاز الطبيعي المسال ABS Global LNG Academy في الدوحة بدعم من شركة قطر للطاقة، وهي مركز تدريب متطور مخصص لاستخدام أحدث التقنيات لتثقيف البحارة في العمليات الحديثة لناقلات الغاز الطبيعي المسال (LNG). وأنشأت هذه الأكاديمية بجهدٍ منسق من عدة شركاء في القطاع البحري عملوا معًا لجعلها مركزًا عالميًا للتدريب والتطوير المرتبط بعمليات هذا النوع من الناقلات.

ولا بد من الإشارة إلى أن إنشاء هذه الأكاديمية التدريبية يعد جزءًا أساسيًا من دعم هيئة التصنيف الأمريكية لرؤية قطر الوطنية 2030 وبرنامج "توطين" الخاص بها، الذي يركز على التعليم والتوظيف الجيد للمواطنين القطريين. بحيث أن الأكاديمية لن تكون بمثابة مركزًا مهمًا للتدريب على عمليات ناقلات الغاز الطبيعي المسال فحسب، بل ستكون أيضًا جزءًا من برنامج "توطين" للخدمات والصناعات في قطاع الطاقة الخاص بشركة قطر للطاقة.

وفي هذا الإطار، قال Christopher Wiernicki، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة التصنيف الأميركية: "توفر قطر موقعا مثاليا لإنشاء الأكاديمية التدريبية العالمية لعمليات ناقلات الغاز الطبيعي المسال التابعة لهيئة التصنيف الأمريكية، مما يسمح لنا بالجمع بين القيادة التشغيلية الخاصة بناقلات الغاز الطبيعي المسال في قطر وسجل الهيئة في قيادة السلامة والمعرفة الفنية والتنظيمية في هذا المجال".

اقرأ أيضاً: قطر للطاقة تختار شركة ناقلات لامتلاك وتشغيل ما يصل إلى 25 ناقلة غاز طبيعي مسال

وأضاف:" يوفر هذا المرفق الفريد من نوعه والحديث تجربة تعليمية لا مثيل لها سواء على متن السفينة أو من خلال التدريب على المحاكاة في الصفوف التعليمية".

وتماشيًا مع ما تم ذكره، يوفر هذا المركز التعليمي تدريبات نظرية وعملية لتعزيز السلامة في مختلف عمليات نقل الغاز الطبيعي المسال ويقدم أسس التعامل السالم مع هذا النوع من الوقود البحري. ويتميز هذا المركز عن غيره من المراكز التعليمية التقليدية من خلال تقديمه دروسا عن بعد لتعلم تفاعلي ومستمر.

 

اقرأ أيضاً

 العدد 89 من مجلة ربان السفينة

(Jan./ Feb. 2024)

 

أخبار ذات صلة