ستطلق شركة ميرسك خدمة أسبوعية جديدة تربط الشرق الأوسط بأوروبا في منتصف شهر فبراير. وستبحر الخدمة الجديدة المسماة “ME8” عبر رأس الرجاء الصالح، وسيكون دورانها على النحو التالي:

جبل علي، الإمارات العربية المتحدة – الدوحة، قطر – الدمام، المملكة العربية السعودية – الجبيل، المملكة العربية السعودية – جبل علي، الإمارات العربية المتحدة – أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة – الدقم، عمان – صلالة، عمان – ميناء طنجة، المغرب – ميناء بورسعيد، مصر – برشلونة، إسبانيا – ميناء طنجة، المغرب – الجزيرة الخضراء، إسبانيا – صلالة، عمان.

 

اقرأ أيضاً: هاباج لويد تعول على محطتها بميناء دمياط ضمن اتفاق جميني مع ميرسك

 

وحسب بيان ميرسك، من المقرر أن تكون أول رحلة إبحار متوقعة باتجاه الغرب هي رحلة سان كليمنتي 407W، التي تغادر الدوحة في 14 فبراير، وأول رحلة إبحار متوقعة باتجاه الشرق هي رحلة كونستانتينوس P II 407E، التي تغادر بورسعيد في 17 فبراير 2024.

وقالت شركة النقل البحري الدنماركية إن هذه الخدمة الجديدة ستسمح بمزيد من الاتصال والمرونة لسلسلة التوريد لعملائها، وتقدم حلولاً للشحن المتجه من الخليج العربي إلى غرب البحر الأبيض المتوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط، والعكس.

بالإضافة إلى ذلك، توفر خدمة ME8 المزيد من التغطية بين غرب وشرق البحر الأبيض المتوسط، في حين يعمل ميناء طنجة وبورسعيد كمراكز لإعادة الشحن في أوروبا، كما تعمل صلالة وجبل علي كمراكز لإعادة الشحن في الشرق الأوسط.

المصدر: ريدة المال
 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 89 من مجلة ربان السفينة

(Jan./ Feb. 2024)

 

أخبار ذات صلة