استلمت شركة Royal Wagenborg الهولندية مؤخرا القاطرة الثانية من UZMAR التي تم شراؤها منتصف يونيو وتسميتها Waterland. جنبا إلى جنب مع السفينة الشقيقة Waterlines التي تم شراؤها من UZMAR العام الماضي. تعد  Waterland، المبنية بطراز ASD 3280 من تصميم Robert Allan ذات قوة سحب تبلغ 80 طنا، أكبر قاطرة في أسطول  Wagenborg Towage، والذي بات الآن يتكون من عشر قاطرات.

تم بناء القاطرة الجديدة Waterland عام 2020 في حوض بناء السفن UZMAR في تركيا وتسليمها إلى أسطول UZMAR للعمل في ميناء أمبارلي في إسطنبول. تتميز القاطرة ASD 3280 بقدرة عالية على المناورة والأداء العالي بفضل تصميمها الفريد والحديث. بفضل مرونتها التشغيلية الاستثنائية، يتم استخدامها في عمليات القطر في الموانئ والمحطات، وعمليات المرافقة، وعمليات مكافحة الحرائق، وعمليات القطر الساحلية والأوفشور.

 

اقرأ أيضاً: الشركة العالمية للصناعات البحرية تسلم أول منصة حفر بحرية ذاتية الرفع لشركة AroDrilling

 

من خلال هذه الخطوة، تهدف Wagenborg إلى تعزيز مكانتها في سوق خدمات القطر في شمال غرب أوروبا من خلال اقتناء القاطرة الثانية الذي تم شراؤها من UZMAR Shipyard في العام الماضي.

تعتبر شركة UZMAR شركة متميزة في بناء القاطرات وسفن العمليات والسفن عالية الأداء المصممة خصيصا بحسب طلب العملاء. ونظرا لكونها رائدة في بناء السفن ودمج الابتكارات المتطورة والمستدامة، فقد قامت الشركة مؤخرا بإضافة القاطرات العاملة بواسطة الميثانول والكهرباء إلى محفظتها. تمتلك UZMAR سجلا لا مثيل له في التسليم في الوقت المحدد حيث تم تسليم 200 سفينة إلى 25 دولة في العالم.

مجلة ربان السفينة، العدد 87، سبتمبر/ أكتوبر 2023، أخبار بحرية - بناء السفن، ص. 34

 

اقرأ أيضاً

 العدد 87 من مجلة ربان السفينة

(Sept./ Oct. 2023)

 

أخبار ذات صلة