أعلنت Sallaum Lines DMCC Dubai  المزود الرائد عالميا لخدمات سفن الدحرجة  RoRo ، تطبيق برنامج Wärtsilä لإزالة الكربون على متن ناقلتي سيارات وشاحنات.

تعتبر شركة  Sallaum Lines أول مشغل في الشرق الأوسط يستفيد من هذه الخدمة التي تم الإتفاق عليها مع Wärtsilä في أغسطس 2023. سيعمل البرنامج على خلق حلولٍ تتناسب مع هذه السفن تحديدًا سعيًا إلى تحقيق الاستدامة في القطاع البحري، حيث أن الحلول الموفرة للطاقة وأنواع وقود بديلة منخفضة وخالية من الكربون هي من ضمن الحلول التي اقترحها برنامج إزالة الكربون.

 

اقرأ أيضاً: حفل جوائز ربان السفينة البحرية يختتم فعالياته بنجاح في بيروت

 

وفي هذا الصدد، قال Puneet Arora، المدير الفني في شركة Sallaum Lines:" هذه خطوة مهمة لنا للتقدم نحو هدف تحقيق صفر صافي انبعاثات بحلول عام 2050. نحن على دراية بقدرات شركة Wärtsilä في زيادة الكفاءة التشغيلية وتقليل الآثار البيئية، ونتطلع إلى الاستفادة من خبراتهم ومعلوماتهم التقنية."

كما وعلق Rajan Khanna، رئيس المبيعات في شركة Wärtsilä Marine Power في منطقة الشرق الأوسط قائلا:" إن إزالة الكربون هي الركيزة الأساسية لاستراتيجية Wärtsilä لدعم العملاء، إذ نساهم من خلال هذه الخطوة مع شركة Sallaum Lines في تشكيل مستقبل مستدام للقطاع البحري في الشرق الأوسط. دخلت الكثير من الشركات في المراحل الأولى من رحلة إزالة الكربون في المنطقة، ونحن نستطيع دعمهم ومساعدتهم من خلال هذا البرنامج على الاستثمار في الحلول التي تتناسب مع سفنهم الخاصة."

 

اقرأ أيضاً: الناقل البحري العالمي Sallaum Lines يكشف لربان السفينة عن مشاريع مضاعفة الأسطول

 

والجدير بالذكر أن ناقلتي السيارات والشاحنات اللتين تم اختيارهما للمشروع، المتوقع تسليمه خلال ثلاثة شهور، هما Silver Queen التي يصل طولها إلى 183 مترًا وسفينة Silver Sky ، وتستطيعان نقل ما يقارب 4900 سيارة.  

ترجمة ربان السفينة

 

اقرأ أيضاً

 العدد 87 من مجلة ربان السفينة

(Sept./ Oct. 2023)

 

أخبار ذات صلة