أكدت HEISCO شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الواقعة في الكويت أنها تقدم على خطة توسعية في سوق المملكة العربية السعودية ستحمل الكثير من التطور والتقّدم  في مجالات عدة.

وفي لقاء أجرته “ربان السفينة” مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة HEISCO المهندس سالم معرفي خلال معرض Seatrade Maritime Logistics Middle East، أكد أنه سيتم العمل في المدى القريب على مساحة كبيرة حيوية في المملكة العربية السعودية.

تطور وتقدم 
وبالحديث عن أهداف HEISCO المقبلة أشار معرفي إلى أن أحد أهم أهداف شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن هو التوسع الإقليمي. 
 
ووقعت HEISCO مؤخرا عقدا مع سلاح الهندسة الأمريكي على مدى عامين بهدف تطوير وتوسيع الرافعة المتزامنة في قاعدة محمد الأحمد البحرية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية.  وفي السياق نفسه، أشار معرفي إلى حرص الشركة في الحفاظ على البيئة رغم التطورات التكنولوجية التي يشهدها القطاع البحري، وذلك من خلال المعايير والتدابير التي تتخذها HEISCO مثل عمليات تصريف المياه وكذلك من خلال المرشحات التي تستعمل للحد من تلوث الهواء.

 

اقرأ أيضاً: السفن الكويتية تفوز بمناقصتين بقيمة.. التفاصيل

 

مشاركة فعالة
وخلال اللقاء تحدث المهندس سالم عن أهمية الفعاليات والمؤتمرات التي تعقد في الشرق الأوسط قائلا: “تسعى HEISCO إلى التواجد في أهم الفعاليات الخاصة بقطاع السفن خاصة في الشرق الأوسط لمقابلة وجذب عملاء جدد، ومن جهتنا نحرص على التواجد والمشاركة في هذا الحدث منذ عام 2009 مما يدل على أهميته بالنسبة لـ HEISCO.”

الدورات التدريبية للشركة.
من ناحية أخرى لفت معرفي إلى أهمية التدريب لجميع العاملين في القطاع البحري بكافة المجالات، وأكد هذه النقطة قائلا: “مع ازدياد التطورات التكنولوجية بشكل كبير في القطاع البحري تعد الدورات التدريبية لطاقم العمل أساسية للتعامل مع هذه التطورات، حيث بإمكاننا شراء كل ما نحتاج إليه من آلات وأدوات بواسطة المال ولكن لا يمكننا شراء الأيدي العاملة المدربة والخبرات المميزة، لذا نعمل في HEISCO على تقديم التدريب الإحترافي والاستثمار بجميع العاملين في الشركة حتى المدراء منهم.”

مجلة ربان السفينة، العدد 85، مايو/ يونيو 2023، أخبار بحرية - بناء السفن، ص. 40

 

اقرأ أيضاً

 العدد 85 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2023)

 

أخبار ذات صلة