أكدت HEISCO، شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن أنها بصدد الشروع بخطة توسيعية ضخمة، ستحمل الكثير من التطورات على مستوى عال في مجال بناء السفن.

وفي لقاء أجرته مجلة "ربان السفينة" مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة HEISCO المهندس سالم خلال معرض SMM Hamburg 2022، أكد أنه خلال الفترة الوجيزة المقبلة سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الخطة التوسعية، حيث أنها في مراحل البحث الأخيرة وستكشف عن مفاجآت عديدة يصدر عنها توسع كبير في الشركة في صناعة بناء السفن.

اقرأ المقال في المجلة الرقمية

مشاركة فعالة

وخلال اللقاء، أشار معرفي إلى حرص الشركة على التواجد والمشاركة في المعارض والمؤتمرات الضخمة بهدف توسيع دائرة عملائها والتعرف على عملاء جدد مما يزيد من توسع الشركة خارج نطاقها. وفي هذا الإطار، قال معرفي: "يهم Heisco أن تشارك في المعارض على نطاق إقليمي نطاق الخليج أو الدول العربية، وكذلك المعارض العالمية مثل Posidonia 2022 من خلال وكلاء الشركة في اليونان، و SMM Hamburg الذي لا زالت الشركة تحرص على التواجد والمشاركة فيه منذ عام 2009، كونه المعرض الرائد للنقل البحري والمكننة، إلى جانب ما يقدمه لنا من فرص من خلال تواجد عدد كبير من العملاء والموردين، ما يساعدنا في توسيع دائرة عملائنا وإنشاء علاقات جديدة مع شركات مختلفة."
 

اقرأ أيضاً: "سفن" تفوز بعقدين من "نفط الكويت" بقيمة 6.3 مليون دينار

تخصص وسمعة

في السياق نفسه، تحدث المعرفي عن تاريخ Heisco باعتبارها أول شركة اصلاح وبناء في الخليج العربي كانت تعرف بـ KSRC Kuwait Shipbuilding Repair Company، وقد تغير اسمها في عام 2003 بعد إضافة مجال النفط والغاز لتصبح بما هي عليه الآن. وفي هذا السياق، قال معرفي: "الشركة متخصصة في قسم اصلاح السفن، وقد أضفنا قسم إعادة الإعمار مؤخرا، حيث أنه خلال السنوات الخمسة الماضية قمنا بإعادة إعمار أكثر من 10 سفن كانت ضمن مناقصات عالمية فازت Heisco بها على الدول المجاورة. أما آخر مشاريع Heisco على صعيد البناء فقد كانت مشروع المرسى الرحوي التابع لشركة نفط في الكويت لتزويد ناقلات النفط بالنفط الخام في عرض البحر، بالتعاون مع شركة Blue Water الهولندية. يُذكر أن Blue Water كانت مترددة في خوض هذه التجربة إلا أن النتيجة كانت رائعة وحصلت Heisco على شهادة تقدير من الشركة الهولندية. ونحن نفتخر أن المرسى الرحوي يعمل بشكل ممتاز للسنة الرابعة على التوالي ويخدم شركة نفط في الكويت من دون أي عوائق، فهذا شرف لنا ولسمعة Heisco في هذا المجال على صعيد المنطقة."
 

اقرأ أيضاً

 العدد 81 من مجلة ربان السفينة

(سبتمبر/ أكتوبر 2022)

 

أخبار ذات صلة