أكد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي على توفر إمكانيات الشراكة ما بين الجزائر وإيطاليا لتنفيذ مخطط عمل مشترك في شعبة تربية المائيات، تسمين التونة الحمراء و تطوير مجال تصنيع السفن و صيانتها بالاضافة إلى الاستفادة من الخبرة الايطالية للرفع من قدرات الصيد في أعالي البحار.

وفي لقاء جمع مؤخرا كل من وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي وسفير ايطاليا في الجزائر جيوفاني بوقلياز بمقر الوزارة، كشف الوزير عن ربط علاقات تعاون ما بين الغرفة الوطنية للصيد البحري و تربية المائيات و الفدراليات الايطالية المتخصصة في مهن الصيد البحري و تربية المائيات.

اقرأ أيضاً: وزير الصيد البحري الجزائري: مجمع متخصص لصناعة السفن في هذه الموانئ… التفاصيل

من جهته، أكد سفير إيطاليا في الجزائرعزم بلاده على تنظيم لقاء عمل مطلع السنة المقبلة لتقوية علاقات التعاون و الشراكة ما بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين، مشيرا إلى أن قطاع الصيد البحري و تربية المائيات سيكون له حصة الأسد في هذا الموعد الاقتصادي الهام.

وسمح اللقاء باستعراض سبل تطوير الشراكة بين الجزائر وإيطاليا في مجالات صيانة و بناء سفن الصيد البحري، صناعة تربية المائيات و تسمين التونة الحمراء و الصيد بأعالي البحار كخطوة للدفع بالاستثمار المشترك.

Issue75 - coverتصفح العدد 75 من مجلة ربان السفينة
(العدد 75 - سبتمبر/ أوكتوبر 2021)

المصدر: الجزائر daily

أخبار ذات صلة