بحث وزيرُ النقل العراقي الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، أمس الأحد، مع وزير النقل والأشغال العامة اللبناني الدكتور علي حميه خلال اجتماعٍ عُقد في مقر دار الضيافة ببغداد، سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال النقل.

وحضر من الجانب العراقي الأستاذ حازم الحفاظي وكيل الاداري ومدير عام النقل البري الأستاذ مرتضى الشحماني والدكتور عمر الوائلي رئيس المنافذ الحدودية والمهندس علي الياسري معاون رئيس هيئة المنافذ الحدودية ومن الجانب البناني الشقيق سعادة السفير لدى العراق علي حباب والدكتور أحمد تامر مدير عام النقل البري والبحري والدكتور صلاح صالح الملحق الإقتصادي.

Cover 77 تصفح العدد 77 من مجلة ربان السفينة
(العدد 77 - يناير/ فبراير 2022
)

وقال معالي الوزير: تم التباحث بشأن التأكيد على ضرورة فتح خط بين العراق ولبنان عبر الموانئ اللبنانية والعراقية (الترانزيت) لتوسيع آفاق التعاون والتنسيق والعمل المشترك المتبادل ونقل الخبرات والمهارات بين الجانبين في كافة المجالات وبالخصوص في مجال النقل البري والبحري والجوي.

يذكر أن وزير النقل ابدى ترحيبه بالزيارات المكوكية لوزراء نقل الدول العربية والأوروبية، مبدياً استعداد وزارة النقل لفتح ابوابها للتعاون المشترك مع وزارات النقل كافة للنهوض بواقع النقل الجوي ورفع الحضر الاوروبي وتطوير خطوط سكك الحديد للانفتاح على العالم العربي والدولي وبما يخدم الواقع الاقتصادي للبلد.

العراق لبنان
العراق لبنان

أخبار ذات صلة