أعلنت شركة Hapag-Lloyd أنه سيتم تنفيذ زيادة في أسعار النوالين (GRI) لجميع البضائع في الحاويات الجافة والمبردة من الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية إلى أمريكا الشمالية والمكسيك وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي بدءًا من 1 أغسطس 2024.

وستكون هذه الزيادة 500 دولار أمريكي لكل حاوية وستظل سارية حتى إشعار آخر.

علاوة على ذلك، أعلن خط النقل الألماني عن معدلات تعريفة بحرية إضافية للشحنات من شبه القارة الهندية والخليج العربي إلى جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.

سيتم تطبيق هذه الزيادة في المعدل على الرحلات البحرية التي تبدأ في 15 يوليو 2024 أو بعده وستظل سارية حتى 31 يوليو 2024.

كما تقرر رفع أسعار النوالين لكل 20 حاوية جافة من ميناء جبل علي إلى موانئ شرق البحر الأبيض المتوسط ​​غرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا والتي تقع بها الموانئ المصرية لتصل من 3007 دولار الى 3507 دولار بزيادة قدرها 500 دولار.

وبالنسبة للحاويات من ميناء كراتشي، في باكستان إلى غرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود من 2852 دولار إلى 3352 دولار للحاوية.

اقرأ أيضاً: شركة هاباج لويد تفرض رسوما جديدة على معظم الوجهات ومنها مصر

كما تقرر رفع النولون من ميناء موندرا / نافا شيفا (IN) في الهند إلى موانئ شرق  وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود من 2852 دولار إلى 3352 دولار للحاوية.

كما سيتم رفع النولون من ميناء كاتوبالي بالهند، إلى موانئ جنوب أوروبا وشمال أفريقيا من 2502 دولار  الى 3002 دولار بزيادة قدرها 500 دولار.

كما تقرر رفع اسعار النولون من ميناء كولومبو، والذي يعد أهم موانئ سريلانكا والمحيط الهندي إلى موانئ جنوب أوروبا وشمال أفريقيا من 2502 دولار الى 3002 دولار للحاوية.

وقررت الشركة رفع اسعار النولون من ميناء شيتاغونغ في بنغلاديش إلى موانئ منطقة البحر الكاريبي جنوب أوروبا وشمال أفريقيا من 2702 دولار الى 3202 دولار للحاوية 20 قدم.

وأشارت الشركة إلى أنها أضافت تغطية لكل نطاق جغرافي في أوروبا وشرق وغرب البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى شمال أفريقيا: والتي تشمل غرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا: إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، الجزائر، المغرب، مالطا، تونس شرق البحر الأبيض المتوسط: ألبانيا، بلغاريا، كرواتيا، جورجيا، اليونان، الجبل الأسود، ليبيا، رومانيا، قبرص، سلوفينيا، لبنان، تركيا، أوكرانيا، مصر.

كما أشات الشركة إلى تغطية مناطق جنوب أوروبا وشمال أفريقيا: إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، الجزائر، المغرب، مالطا، تونس، ألبانيا، بلغاريا، كرواتيا، جورجيا، اليونان، الجبل الأسود، ليبيا، رومانيا، قبرص، سلوفينيا، لبنان، تركيا، أوكرانيا، مصر.

علاوة على ذلك، أعلنت شركة Hapag-Lloyd عن معدلات محدثة لتعريفة المحيطات للشحنات من شبه القارة الهندية إلى شمال أوروبا. وتنطبق هذه الزيادة على الرحلات البحرية التي تبدأ في 15 يوليو 2024 وستظل سارية حتى 31 يوليو 2024.

كما أضافت Hapag-Lloyd تغطية لكل نطاق جغرافي في أوروبا وشرق وغرب البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى شمال أفريقيا:

شمال أوروبا: ألمانيا، هولندا، المملكة المتحدة، بلجيكا، فرنسا، بولندا، الدنمارك، السويد، أيرلندا، النرويج، فنلندا، ليتوانيا، جمهورية التشيك، المجر، لاتفيا، النمسا، سويسرا، سلوفاكيا، إستونيا، أيسلندا، لوكسمبورغ.

 

اقرأ أيضاً

 العدد 91 من مجلة ربان السفينة

(May/ June 2024)

 

أخبار ذات صلة