قام وفد من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والشركات التابعة لمنظومة وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الإعلام، ووزارة التجارة والاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، ومجلس الغرف السعودية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، بزيارة ميناء "قوادر" الباكستاني الذي يعتبر النقطة المحورية لمشروع الممر الاقتصادي الباكستاني - الصيني.

واطلع الوفد الذي ترأسه سعادة المهندس أحمدالغامدي، المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خلال الزيارة على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في الميناء. وقد قام المسؤولون في إدارة الميناء بتقديم عرض متكامل عن الميناء والمناطق التابعة له، فضلاً عن فرص الاستثمار المتاحة في المناطق الاقتصادية الخاصة الملحقة بمشروع الممر الاقتصادي.

وأوضح سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ نواف بن سعيد المالكي الذي أشرف على الوفد في الزيارة ورافقه في تصريح بهذه المناسبة أن ميناء قوادر يملك الكثير من المميزات التجارية والاستثمارية التي يمكن للمستثمرين السعوديين الاستفادة منها. مشيرًا إلى أن الحكومة الباكستانية وعدت بتقديم حوافز وخدمات للمستثمرين السعوديين.

وأضاف بأن المملكة العربية السعودية حريصة على الاستثمار في مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني - الصيني، وسيتم قريبًا إعلان الاستثمارات السعودية في باكستان. منوهًا بأن الاستثمار السعودي سيسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في باكستان.

وأكد سعادة السفير أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأميرمحمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ تولي اهتمامًا كبيرًا لعلاقتها مع باكستان، وحريصة على دعم باكستان وشعبها، والوقوف معها؛ لتكون دولة ناجحة ومستقرة.

وقد رافق الوفد خلال الزيارة سعادة الأستاذ فهيم الحامد مستشار وزير الإعلام، والأستاذ محمد أحمد عسيري الملحق التجاري السعودي في باكستان.

صحيفة سبق

أخبار ذات صلة