استقبل الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وفداً من شركة EDT Offshore العالمية والمتخصصة فى مجال تقديم الدعم اللوجيستى لأنشطة التنقيب عن الغاز والبترول وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين ودراسة الفرص الإستثمارية المتاحة بالميناء.

حضر اللقاء اللواء بحرى وليد عوض نائب رئيس مجلس الإدارة وممثلوا الإدارات المختصة .. وقد قدمت الشركة عرضاً تقديمياً تناول التعريف بمجالات عملها والأسواق التى تستهدفها وأنشطتها المختلفة فى أنحاء العالم ، تلاه عرض تقديمى للربان شاهين تناول المخطط العام للميناء والمزايا التى يتمتع بها كونه يقع على خطوط الملاحة العالمية وتوافر محطة لتموين السفن بالوقود … وأيضاً التجهيزات القوية للبنية التحتية الخاصة بالمواقع المطروحة للإستثمار والمزودة بجميع الخدمات والمرافق المطلوبة والملائمة للأنشطة ذات الصلة بنشاط الشركة.

كما عرض شاهين تجربة الميناء الفريدة فى تطبيق منظومة OPS لتزويد السفن المتراكية بالطاقة الكهربائية من خلال الأرصفة والتى تطبق لأول مرة فى الموانئ المصرية والافريقية وهو الأمر الذى ساهم فى تصنيف الميناء كميناء أخضر إلى جانب حصوله على شهادات الأيزو المختلفة فى إدارة الجودة ( 9001 ) والتطابق مع متطلبات نظام إدارة البيئة (14001) والتطابق مع متطلبات إدارة السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001).

وأكد شاهين على إستعداد الهيئة تقديم كافة التسهيلات الممكنة والمرونة التامة فى اتخاذ الإجراءات التى تساعد الشركة على تنفيذ رؤيتهم الخاصة بالإستثمار بالميناء.

هذا وقد أعرب الوفد عن إهتمامه البالغ بالفرص الإستثمارية الواعدة وخاصة المواقع المطروحة للإستثمار فى مجال دعم سفن الغاز والبترول وذلك لما يتمتع به الميناء من مزايا لقربه من حقول التنقيب عن الغاز الطبيعي ورغبتهم أن تكون ميناء دمياط قاعدة لتقديم خدماتهم للدول المجاورة.

Related News