الأحواض الجافة العالمية تفوز بجائزة السلامة والجودة

حازت الأحواض الجافة العالمية، المزوّد العالمي الرائد للخدمات البحرية والملاحية لقطاعات النفط والغاز والطاقة، على جائزة السلامة والجودة في جوائز سيتريد البحرية المرموقة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا 2017 وذلك تقديراً لفاعلية دور المنشأة في السلامة والجودة الممتازة.

تم تأسيس مبادرة "صفر أضرار" الخاصة بالأحواض الجافة العالمية ضمن إطارٍ قوي، حيث تشكل القيادة والامتثال للمعايير الرئيسية التي تدعمها أركان إدارة المخاطر، والكفاءة والوعي، ومشاركة الموظفين والأنظمة الإدارية، بحيث يتم تعزيز استراتيجية السلامة والجودة من خلال برامج مستمرة مختلفة مثل الحملات الشهرية التوعوية، وبرامج إدارة الصحة، وبرنامج الابتكار والإنتاجية، ونظام تقييم سلامة الموظفين والسلامة الشاملة وجودة عمليات التدقيق الداخلي. وعلاوةً على ذلك، قامت الأحواض الجافة العالمية بتطبيق نموذج التميز لإدارة الجودة في نظم الإدارة، واستحقت مؤخراً "جائزة دبي لتقدير الجودة" المرموقة.
في العام الماضي بلغ مجمل عدد ساعات العمل على المشاريع 26.5 مليون ساعة عمل مع انخفاض بنسبة 48% لوقوع الإصابات مقارنة بعام 2015، وفيما يتعلق بالجودة، انخفض معدل إصلاح اللحام خلال السنوات الماضية من 21% إلى 0.43% ومعدل نجاح بلغ 98.3% في عمليات التفتيش خلال معاينتها عبر الطرف الثالث أو العميل.

وعلق السيد محمد ريزال، المدير التنفيذي للعمليات لأحواض الجافة العالمية على هذا الفوز قائلاً: "خلقت الأحواض الجافة العالمية وعياً داخلياً بشأن السلامة والجودة والحماية، مع توفير المعلومات اللازمة والحملات بشأن كيفية معالجة قضايا السلامة من خلال تطبيق آلية الإبلاغ عند وجود أي خطر محتمل، وكانت النتيجة إيجاد تقييم مستمر لمبادىء السلامة والجودة وفقاً لأعلى المعايير المعمول بها عالمياً، مما شجع الموظفين والعاملين على اتباع نهج السلامة وأخذ الحيطة والحذر على مدار الوقت."

وتابع بالقول: دائماً ما تفخر الأحواض الجافة العالمية بإنجازاتها العالمية لبناء مشاريع عملاقة وعالمية وفقاً لأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة والجودة من خلال إطارٍ حديث ومطوّر يلبي متطلبات الشركاء العالميين مع عدم التهاون بمتطلبات السلامة ولا المساس بنوعية الجودة التي تشتهر بها.

Read 250 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top