الصين تطلق أول سفينة بحث وكاسحة جليد محلية الصنع
An artist's impression of Xuelong 2 icebreaker [Photo: State Oceanic Administration]

أعلنت الصين عن بنائها أول سفينة بحث قطبية وكاسحة جليد تقوم بتشييدها محليا اسم "شيويه لونج 2" والذي يعني بالعربية "التنين الثلجى 2".

وكان بناء السفينة قد بدأ في كانون الاول الماضي، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في العام 2019.

وسيصل طولها إلى نحو 13 مترا وعرضها الى أكثر من 22 مترا مع إزاحة تبلغ 13990 طنا وقدرة على الملاحة لـ20 ألف ميل بحرى وستتمكن السفينة من كسر الجليد القطبى عبر مقدمتها ومؤخرتها.

والسفينة التي وضع تصميمها كل من الشركة الصينية لبناء السفن وشركة أكر أركتيتك تكنولوجى الفنلندية، يجرى بناؤها حاليا من قبل مجموعة جيانغنان لبناء السفن.

وافاد تقرير لوكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخوا" أن هذا الاعلان جاء بمناسبة بمناسبة عودة كاسحة الجليد الصينية، "شيويه لونغ" إلى قاعدتها فى شنغهاى فى وقت سابق من نفس الْـيَـوْم بعد رحلة استغرقت 83 يوما وصلت خلالها إلى حافة القطب الشمالي، لتكمل بذلك بعثتها القطبية الثامنة.

--(العرب نيوز) ي خ/ب ص/ اع

Read 413 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top