اكتشاف 8 سفن غارقة فى جزر فورني باليونان

كشف فريق من علماء الآثار عن عثورهم على 8 سفن غارقة حول "فورني" وهى مجموعة من الجزر اليونانية التى تعد نقطة ساخنة لحطام السفن.

وأوضح علماء الآثار أن جزر فورنى مساحتها تبلغ 17 ميلا مربعا، أى 44 كيلومترا مربعا، مضيفين أن فى العصور القديمة كان الأرخبيل محطة شعبية على طول الطرق التجارية فى بحر إيجة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livescience.

وأشار علماء الآثار إلى أن الباحثين يعتقدون أن هناك العديد من السفن التى كانت تمر بحر إيجة وذلك على مدى آلاف السنين، مؤكدين أن الكثير من السفن تحطمت بفعل العواصف الجوية.

ولفت علماء الآثار إلى أنهم تمكنوا من اكتشاف جزر فورنى فى عام 2015، ومن خلالها عثروا على 22 من حطام السفن، بالإضافة لعثورهم على مزهريات السيراميك التى كانت تنقل البضائع، إلى جانب عثورهم على النبيذ وزيت الزيتون والأسماك المملحة.

وأكد فريق بحث علمى أنهم يقومون حاليا بتوثيق حطام السفن التى وجدوها خلال الأعوام الماضية، كما أنهم أخذوا عينة من المزهريات والعديد من القطع الأثرية.

Read 532 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top