غرق ماعونة بحرية قديمة في ميناء العقبة

غرقت مساء الاربعاء إحدى القطع البحرية التابعة لشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء عند الرصيف المشترك في الميناء الأوسط دون وقوع إصابات بشرية حسب مصدر في ميناء العقبة.

وبين المصدر، أن القطعة البحرية تسمى "ماعونة" وتستخدم لتحميل الآليات الثقيلة وتحمل على متنها رافعة للاسمنت مشيرا الى أن سبب غرق القطعة البحرية الضخمة يعود لانتهاء عمرها وتآكلها بفعل عوامل البحر والجو مما أدى غرقها وعلى متنها الرافعة الآلية والتي كانت تصطف على الرصيف منذ سنوات .

بدوره أوضح مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين لمدار الساعه ان كوادر الشركة باشرت بتنفيذ خطة خاصة وضعت للتخلص من ماعونه متهالكه خارجه عن الخدمه خلال ال24ساعه قادمه والعائده ملكيتها لشركة تطوير العقبه..

وأضاف المبيضين ان التخلص من الماعونه المذكورة التي تقع ضمن منطقة الميناء الاوسط لا يؤثر على العمليات المينائيه ولا على حركة الملاحة البحرية في تلك المنطقه سيما وأنها خارجه عن الخدمة حيث كانت تعمل لصالح محطة تصدير الأسمنت السائب الذي كان يستخدم هذه الماعونه والمتوقف عن العمل عن العمل ايضا منذ اكثر من 10 سنوات.

وأكد المبيضين ان التخلص من الماعونه المذكورة سينفذ من خلال كوادر فنية من أصحاب الاختصاص في الشركة.

Read 284 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top