اليمن تعلن إنشاء ميناء تجاري شرق صنعاء

أعلن مجلس الوزراء اليمني أمس الخميس، الموافقة على إنشاء ميناء تجاري بمنطقة المجدحة بمحافظة شبوة (شرق العاصمة صنعاء)، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة خلال اجتماعها أيضا، البدء الفوري بإنشاء محطة كهرباء بسعة 30 ميجاوات في محافظة أبين (جنوب شرق العاصمة)، وذلك بحسب ما كشف عنه الدكتور أحمد بن عبيد دغر رئيس الحكومة، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وقال رئيس الوزراء اليمني في تغريدة له إن: الحكومة وافقت اليوم الخميس على إنشاء ميناء تجاري باسم قناء، وتكليف وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والنقل والمالية والاشغال العامة والطرق، بإتخاذ الأجراءات المطلوبة لإستكمال إنشاء الميناء، والبحث عن التمويل اللازم لتنفيذه.

وأضاف "بن دغر": "وجهنا (في اجتماع مجلس الوزراء) بالبدء الفوري بإنشاء محطة كهرباء 30 ميجاوات لكهرباء أبين؛ لمواجهة الصيف القادم، وتأهيل المباني الحكومية التي تضررت من حرب المليشيات، وعناصر تنظيم القاعدة، وتأهيل مراكز الشرطة.

ونبه رئيس مجلس الوزراء إلى أن إعلان الحكومة عن الميزانية العامة للدولة للعام 2018، سيسهم بشكل فاعل على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وستحرك المشاريع الخدمية، وستخلق فرص إضافية في جوانب عديدة.

Read 232 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top