الولايات المتحدة تعلن ارسالها سفينة محملة بأربع رافعات لميناء الحديدة

كشفت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أول من أمس الخميس، إنها أرسلت سفينة محملة بأربع رافعات ممولة من قبل أمريكا في طريقها إلى اليمن.

جاء الإعلان عن ذلك، في تغريدة للسفارة الأمريكية بالرياض عبر صفحتها الرسمية بموقع "توتير"، إذ أوضحت أنها "قدمت هذه الرافعات لبرنامج الغذاء العالمي لتحسين تسليم الإمدادات الهامة مثل: الغذاء، والدواء".

وأشارت إلى "أنه منذ ما يقارب العام تم توقيف تلك الرافعات، والآن يمكن للعالم تتبع رحلتها".

وكانت السعودية، قد أعلنت منتصف شهر آب/ أغسطس، إنها ستركب أربع رافعات في ثلاثة موانئ في اليمن، لتعزيز توصيل المساعدات الإنسانية، وإنها مستعدة للمساعدة في تثبيت رافعات في ميناء الحديدة الرئيسي فور تسليمه لطرف محايد.

وقالت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة في بيان لها في اغسطس الماضي، إنها ستركب الرافعات في موانئ عدن والمكلا والمخا وجميعها تخضع لسيطرة التحالف العسكري الذي تقوده في الحرب في اليمن.

من جهته، أوضح التحالف إنه عازم على مساعدة الحكومة اليمنية على استعادة السيطرة على كل مناطق البلاد من يد الحوثيين بما يشمل ميناء الحديدة وإنه سيؤمن مسارات دخول بديلة لإمدادات الغذاء والدواء الضرورية.

يمن برس

Read 590 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!