Top News | آخر الأخبار

Leading global coatings manufacturer Hempel is launching its new cargo hold coating – Hempadur Ultra-Strength Fibre 47510. This innovative coating offers customers an outstanding return on investment by delivering up to 40 per cent reduction in cargo holds maintenance costs*.

أكد وزير النقل السوداني المهندس مكاوي محمد عوض، اعلان الشركة الفائزة بعطاء تشغيل ميناء بورتسودان في 7 يناير المقبل، ولفت الى اختيار 7 شركات من 13 شركة شاركت تقدمت للعطاء، ونوه في الوقت ذاته لاستمرار المشاورات بين الحكومتين السودانية والقطرية بشأن إنشاء ميناء سواكن.

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة موانئ أبوظبي عن عزمهما إنشاء مركز محاكاة بحري مشترك في منطقة مصفح في أبوظبي يقدم مجموعة متنوعة من برامج التدريب للكوادر البحرية العاملة في الدولة.

أعلنت وزارة النقل العراقية، أمس الأربعاء، أن الشركة العامة للموانئ قامت بتعويم الزورق "المسبار" بعد انتشاله، وهو الذي تسبب غرقه قبل ثلاثة أشهر بمصرع 18 بحاراً عراقياً من جراء تصادمه مع سفينة أجنبية في قناة خور عبد الله.

رفعت هيئة النقل العام علم المملكة العربية السعودية على ناقلة النفط العملاقة "شادِن" لتعلن انضمامها كخامس ناقلة نفط عملاقة ترفع علم المملكة ضمن الأسطول السعودي التابع لشركة البحري خلال العام 2017.

قال المركز المصري للدراسات الاقتصادية إن النقل البحري من أهم وسائل النقل عالميًا، حيث يستحوذ على أكثر من 70% من قيمة التجارة العالمية.

أعلنت "ملاحة"، عن إطلاق خدمة شحن مباشرة بين ميناءي كولومبو في سريلانكا، وشيتاجونج في بنغلاديش، وذلك تحت الاسم الرمزي BCX ومن خلال سفينتين بسعة 1200 حاوية نمطية لكل منهما وبمدة إبحار تبلغ 5 أيام.

قالت وزارة الآثار المصرية،الثلاثاء،إنها عثرت على حطام ثلاث سفن تعود إلى العصر الروماني وذلك أثناء أعمال الحفائر التي تجريها بعثة مصرية بالتعاون مع المعهد الأوروبي للآثار البحرية في الميناء الشرقي بمدينة الإسكندرية.

استقبل ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، أمس، أكبر سفينة حاويات في تاريخ الميناء، ليدشن بهذه الخطوة خطته في استقبال السفن العملاقة، لجذب مزيد من الخطوط الملاحية للميناء.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتطوير وتحديث الموانئ المصرية والنهوض بها‏، وقد وضعت وزارة النقل مخططا شاملا لإنشاء أحدث محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا، مشيرا إلى اهتمام الدولة على أعلى مستوى بالنقل البحري بصفة عامة، وبميناء سفاجا بوجه خاص لأنه الأقرب من منطقة المثلث الذهبي، وهي منطقة استثمارية واعدة.‏

قامت البحرية السلطانية العمانية بعملية إنقاذ لقارب إيراني في شمال جزيرة أم الغنم بمحافظة مسندم.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top