Top News | آخر الأخبار

وصل الزورق رقم 106، التابع للإدارة العامة لأمن السواحل بوزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق إلى ليبيا، بعد انتهاء أعمال صيانته في تونس.

أصدرت "موانئ دبي العالمية" بيانا، أمس الخميس، بشأن ميناء الحاويات "دوراليه" في جيبوتي، فيما يلي جزء من نصه:

ذكرت وسائل إعلام محلية، الخميس، أن شخصين فُقدا عقب غرق سفينة شحن بعد اصطدامها بسفينة ركاب قبالة ساحل جنوب الصين في وقت مبكر من الخميس.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Eni الإيطالية النفطية كلاوديو ديسكالزي أن الشركة قد تحرك سفينة تنقيب تابعة لها اعترضتها البحرية التركية قبالة سواحل قبرص لكنها لن تنسحب من مشروعها هناك.

ذكر مجلس الوزراء المصري أنه ناقش مشاكل النقل البحري التي تحد من التوسع في التبادل التجاري مع دولة أذربيجان.

قرّرت الوكالة الوطنية للموانئ وإدارة الضرائب والجمارك غير المباشرة تيسير عمليات إعادة الشحن في ميناء الدار البيضاء، لجعلها مركزا للسلع الموجّهة للقارة الإفريقية.

ينشط ما يزيد على 150 ألف شخص يحملون رخصة غوص في استكشاف خبايا سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة وشعابها المرجانية وحطام السفن الغارقة، ومختلف أنواع المخلوقات المائية التي تستوطن مياه الإمارات ومن ضمنها قرش الحوت، فيما تشهد الرياضات المائية شعبية متزايدة وتجتذب أنشطتها المزيد من محبي المغامرة والاستكشاف كل عام.

قالت قبرص أمس الأربعاء إنها ستمضي قدما في التنقيب عن النفط والغاز، في مؤشر على تمسكها بموقفها في المواجهة مع تركيا بشأن ثروات الطاقة المحتملة بعد أن قدمت أنقرة موعد مناورات عسكرية في شرق المتوسط ​​إلى أوائل مارس آذار.

CMA CGM announced Friday that it has taken delivery of its new flagship, the CMA CGM Antoine de Saint Exupery. The 20,600 TEU giant is the largest boxship to fly the French flag, and will likely remain so until next year, when the line's next generation of 22,000 TEU containerships begin delivery.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!