Top News | آخر الأخبار

يعتزم الاتحاد العام للغرف التجارية التوسع في إنشاء المراكز اللوجستية لتنمية الصادرات المصرية، في إطار استراتيجية متكاملة لتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع الدول والنفاذ إلى أسواقها بمجموعات سلعية جديدة من خلال استحداث منظومة للنقل واللوجيستيات منخفضة التكلفة، وإنشاء مراكز لوجيستية للمنتجات المصرية في الأسواق المستهدفة.

شدد المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة على أهمية تخصيص قمر صناعي لمراقبة وضبط تجاوزات السفن في المياه الإقليمية، لافتاً إلى أن الحوادث البحرية وعدم التزام السفن بقوانين الملاحة البحرية، وتفريغ مياه التوازن في عرض البحر، وإلقاء المخلفات تعد الأسباب الأساسية لظاهرة التلوث النفطي، التي بدورها تنتج عنها كوارث بيئية، وتلحق باقتصاد الدولة خسائر فادحة في الكائنات البحرية، وتهدد الثروة السمكية.

أعلنت جوائز أديبك الدولية المرموقة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورتها 2017 المرتقبة، والمقرر أن تشتمل على خمس فئات تركز  على عدد من المسائل الضرورية لتحقيق التطور  والمرونة في قطاع الطاقة.

أفاد مصدر حكومي في محافظة البصرة، أمس الأربعاء، بأن فرق الاطفاء أخمدت حريقاً نشب في برج للسيطرة البحرية في ميناء خور الزبير، مبينا ان الحريق تسبب بإصابة عدد من العاملين بحالات اختناق غير خطيرة.

أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن والمشرق العربي، مؤخراً عن تعيين ستيفن يوجالنجام رئيساً تنفيذياً جديداً لها خلفاً للرئيس التنفيذي السابق، ييبي ينسين، وذلك خلال مأدبة عشاء أقامتها في فندق ماريوت عمان بحضور عدد من كبار الشخصيات من رؤساء الوزراء السابقين ووزراء وسفراء ونواب وأعيان ورؤساء الغرف التجارية والصناعية ولفيف من رجال الأعمال والصناعيين.

قال الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، أول من أمس الثلاثاء، إن الشركة المملوكة للدولة ليس لديها خطط لإطلاق طرح عام للأسهم في الأجل القصير.

قال وزير النقل السوري علي حمود أن خسائر فادحة تكبدتها البنية التحتية المرتبطة بقطاعه منذ بدء الحرب، مشيرا إلى خطط الحكومة لتجديد مطار دمشق الدولي، وإنشاء مرفأ جديد في اللاذقية.

قال المهندس بدوي سعيد، مدير الإدارة العامة لحماية النيل بالأقصر، إن أحداث ثورة 25 يناير قد تسببت في قتل السياحة النيلية، حيث امتنعت الكثير من الفنادق السياحية العائمة من استخراج تصاريح للسير منذ عام 2011، وبالتالي فهذا يعني إنها قد توقفت عن العمل.

Container ship LAL BAHADUR SHASTRI on July 20 lost 20 containers overboard in vicinity 20 50N 069 33E, some 40 nm off Indian coast, Arabian sea, while en route from Mundra to Pipavav, India.

أفاد المدير العام للشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية (بورتنيت) السيد جلال بنحيون، أول من أمس الثلاثاء بالدار البيضاء أن تفعيل الإعلان المسبق الالكتروني لإشعارات "وصول الحاويات" المخصصة للتصدير سيكون إلزاميا بداية الشهر المقبل.

نوه رئيس الغرفة الدولية للملاحة في بيروت ايلي زخور بـ"الجو الوفاقي المخيم على أجواء الغرفة وبتضامن أعضائها ما مكنها من أن تحتل موقعا مميزا في ميدان النقل البحري اللبناني والعربي، وتحقيق مطالب عدة طالما طالب بها الوكلاء البحريون".

قالت الراجحي المالية إن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تصارع أمواجاً عاتية وتواجه العديد من العوامل غير المواتية، أبرزها أسعار نقل النفط المنخفضة، التي من المتوقع أن يبلغ متوسط انخفاضها 30% على أساس سنوي في عام 2017؛ نتيجة وفرة المعروض من ناقلات النفط.

أكدت القوات المسلحة الإماراتية إن سفينة تجارية اصطدمت بزورق تابع للقوات البحرية أثناء قيامه بمهام اعتيادية في المياه الإقليمية للإمارات بالخليج يوم امس الثلاثاء.

ستبدأ دبي تنفيذ المشروع البحري الكبير في شهر سبتمبر عام 2017، حيث يدور الحديث عن "ميناء دبي".

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتطوير وتحديث الموانئ المصرية والنهوض بها‏، وقد وضعت وزارة النقل مخططا شاملا لإنشاء أحدث محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا، مشيرا إلى اهتمام الدولة على أعلى مستوى بالنقل البحري بصفة عامة، وبميناء سفاجا بوجه خاص لأنه الأقرب من منطقة المثلث الذهبي، وهي منطقة استثمارية واعدة.‏

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top