Top News | آخر الأخبار

At a ceremony in Singapore yesterday, Bureau Veritas formally joined the Global Industry Alliance (GIA).

منذ ثلاث سنوات، ومع بداية الحرب التي شهدتها مدينة بنغازي على الجماعات المسلحة التي كانت تجثم على صدر المدينة، توقف ميناء بنغازي البحري عن العمل، واليوم بعد أن نفضت المدينة عنها غبار الحرب يستعد الميناء للعودة.

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغاني زعلان يوم الأحد بالجزائر عن مخطط وطني قيد التحضير حاليا يهدف الى تفعيل استراتيجية لتطوير ومضاعفة عدد المحطات والمنصات اللوجستيكية الكفيلة بإيجاد حلول للعراقيل المطروحة على مستوى موانئ البلاد أبرزها مشكل "الحاويات المكدسة" وحركة دخول وخروج البواخر من المرافئي و ما ينجر عن هذه الوضعية من أعباء وتكاليف.

إنطلق من جاكرتا الاثنين فريق علمي دولي على متن سفينة فرنسية لدراسة أعماق المحيط الهندي قبالة جزيرة سومطرة الأندونيسية، في مهمة ترمي إلى تحسين القدرة على توقع موجات المد البحري.

Leading classification society ClassNK has released R&D Roadmap, detailing its vision and goals for projects over the next five years.

يعتقد أغلب من يعملون على اليابسة أن حياة البحارة فيها الكثير من المتعة والإثارة، فهم الذين يسافرون عبر عباب البحر يستمتعون بزيارة موانئ أكبر المدن الساحلية ويطلعون على الحياة فيها ويشاركون أهلها الفرح والطعام، لكن أسرار هذه المهنة لا يعرفها إلا أصحابها الذين يعانون المخاطر والأمراض والبعد عن العائلة.

خصصت شركة موانئ أبوظبي مليار درهم لتوسعة وتطوير البنى الأساسية والتجهيزات والمعدات في ميناء الفجيرة.

أكّد معالي الدكتورعبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية"، بأنّ نمو قطاع السياحة البحرية في الآونة الأخيرة يعكس المستوى الريادي الذي وصلت إليه دولة الإمارات باعتبارها واحدة من أفضل الدول عالمياً في مؤشرات الموانئ البحرية. ولفت معاليه إلى أنّ هذا النمو المطّرد يمثل دفعة قوية لملف ترشح الدولة لعضوية مجلس "المنظمة البحرية الدولية" (IMO) ضمن الفئة "ب"، في خطوة لتعزيز دور الدولة في دعم مسار تطوير القطاع البحري العالمي من خلال المشاركة في وضع وإنفاذ الأنظمة والقوانين الناظمة للقطاع البحري.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتطوير وتحديث الموانئ المصرية والنهوض بها‏، وقد وضعت وزارة النقل مخططا شاملا لإنشاء أحدث محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا، مشيرا إلى اهتمام الدولة على أعلى مستوى بالنقل البحري بصفة عامة، وبميناء سفاجا بوجه خاص لأنه الأقرب من منطقة المثلث الذهبي، وهي منطقة استثمارية واعدة.‏

قامت البحرية السلطانية العمانية بعملية إنقاذ لقارب إيراني في شمال جزيرة أم الغنم بمحافظة مسندم.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top