Exhibitions & Conferences

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تتأهب الدورة الثانية من "أجندة دبي البحرية" (Dubai Maritime Agenda)، المقررة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لفتح آفاق جديدة أمام رواد القطاع البحري العالمي لاستشراف مستقبل الصناعة البحرية في ضوء التطورات المتسارعة التي يفرضها القرن الحادي والعشرين، مع التركيز على استكشاف الفرص الواعدة المصاحبة للخطط الإقليمية الطموحة التي تهدف إلى دفع عجلة التحول إلى مرحلة اقتصاد ما بعد النفط. ويندرج الحدث في إطار التزام "سلطة مدينة دبي الملاحية" بتهيئة المناخ الملائم للارتقاء بالمقوّمات التنافسية للتجمع البحري المحلي، انسجاماً مع غايات "خطة دبي 2021" في تحقيق نمو اقتصادي مستدام اعتماداً على قاعدة متنوعة من النشاطات الاقتصادية المرتكزة على الإنتاجية والابتكار.

تناقش مجموعة من الخبراء قضية نقص التمويل الحالي الذي يشهده قطاع الشحن البحري والذي يُقدر بعشرات المليارات من الدولارات هذا العام وحده مع توجه البنوك الأوروبية لإعادة هيكلة منتجاتها ونطاق عمليات تمويل السفن، وذلك ضمن فعاليات معرض سيتريد لسفن العمليات والأعمال البحرية في الشرق الأوسط (SOMWME) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي ينعقد خلال الفترة 25-27 سبتمبر 2017.

أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة الإدارات البحرية الافريقية، إختيار مصر كدولة مضيفة لإجتماعها الرابع، في إبريل 2018، واختيار الأكاديمية كمراقب دائم لها.

يعقد اتحاد إدارات موانئ شمال إفريقيا دورة مجلسه التاسعة والثلاثين بمدينة الدار البيضاء، في الفترة ما بين 26 و28 سبتمبر الجاري.

قال محمد مصيلحي، رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، ورئيس شركة فينمار للملاحة، إن الغرفة تسعى لتكون مصر المسئولة عن تنظيم مؤتمر الاتحاد الدولي للمنظمات الملاحية "FONASBA"، فى 2019، بالتنسيق مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات، الذى وافق على اتجاه الغرفة لهذا الشأن.

قام وفد من اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) بزيارة للمعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن (DSEi) الذي أقيم في لندن من 12 حتى 15 سبتمبر 2017.

The finalists of this year’s Seatrade Maritime Awards Middle East, Indian Subcontinent & Africa have been unveiled and will be revealed to much industry fanfare on Monday 9 October 2017 at the Madinat Jumeirah, Dubai, UAE.

Key figures of the Iraqi Government and Ministries have confirmed their attendance at the annual Basra Oil, Gas & Infrastructure Conference due to take place on 30-31 October in Beirut, to highlight the current investment projects available in Basra’s multiple industries and facilitate a direct dialogue towards promoting further business in Iraq’s Economic Capital.

أعلنت هيئة قناة السويس تأجيل موعد المؤتمر الصحفي لرئيسها الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، للإعلان عن "تفاصيل الفاتورة الموحدة" للموانئ البحرية الواقعة في منطقة القناة، على أن يعقد المؤتمر يوم الخميس المقبل، وتبدأ فعالياته في التاسعة صباحًا، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمدينة الإسماعيلية.

The Seatrade team has launched a ‘Seatrade in Focus’ photography competition to coincide with its offshore marine & workboats event taking place in Abu Dhabi later this year – giving finalists the chance to have their work displayed on a global platform.

يشهد قطاع الخدمات البحرية بشكل عام انخفاضاً كبيراً في عدد البحارة المهرة بسبب الظروف الاقتصادية العالمية الحالية وتقاعد الكثير من العمالة الماهرة، ويمثل هذا الموضوع أهم الجوانب الرئيسية التي ستناقشها مجموعة من المتحدثين المتخصصين ضمن فعاليات معرض سيتريد لسفن العمليات والأعمال البحرية في الشرق الأوسط (SOMWME).

نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة مسندم بالتعاون مع دائرة الشؤون الرياضية لمحافظة مسندم محاضرة بعنوان « التلوث البحري » وذلك بقاعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة عمان بولاية خصب برعاية محمد بن راشد الشحي مدير بلدية خصب وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الصيفية التي تنفذها دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة خلال برنامج شبابي 2017.

أعلنت جوائز أديبك الدولية المرموقة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورتها 2017 المرتقبة، والمقرر أن تشتمل على خمس فئات تركز  على عدد من المسائل الضرورية لتحقيق التطور  والمرونة في قطاع الطاقة.

افتتح امس معرض في متحف جزر الأميرات، لرسومات الفنان "أكيلاس ميلاس"، المعروف بمشاريعه البحثية واسعة النطاق، وكتبه، وأرشيفه الضخم "جزر الأميرات - إسطنبول"، بالإضافة إلى رسوماته الرائعة التي يوجد فيها مكان مهم للسفن المسافرة في إسطنبول وبحر مرمرة.

شارك راشد مطر الصيري القمزي القنصل العام للدولة بشنجهاي في فعاليات منتدى التعاون الدولي لموانىء طريق الحرير البحري الذي تستضيفه مدينة نينجبو التابعة لمقاطعة تشجيانج الصينية.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top