قيادة التحالف العربي تحدد خط ملاحة جديد لمرور السفن التجارية امام السواحل اليمنية

حددت قيادة قوات التحالف العربي أول من أمس الخميس خط ملاحة جديد امام السواحل اليمنية.

وقالت صحيفة ”عدن الغد” انه تلقت بلاغا صحفي صادر عن قيادة قوات التحالف اكد ان خط الملاحة الجديد آمن وسيجنب خطوط الملاح اي هجمات محتملة وان قيادة التحالف البحرية المشتركة وجها ارشادات جديدة تتعلق بمرور السفن التجارية في الممر الملاحي (ممر عبور آمن ).

واقترحت قوات التحالف بالتنسيق مع مصلحة خفر السواحل في منطقة خليج عدن وباب المندب وجنوب البحر الاحمر ممر ملاحي آمن تنصح الابحار عبره ربابنة السفن والملاك.

وأبرزت الهجمات الأخيرة على سفن الشحن التجارية في خليج عدن وباب المندب المخاطر المرتبطة بالمرور في هذه المياه.

واضاف البلاغ :”إن الأنواع المتعددة من المخاطر واتساع نطاق المحيطات التي يمكن أن تحدث هذه الهجمات تملي على القوات البحرية أن تٌستخّدَّم بأكبر قدر ممكن من الفعالية. وللمساعدة في هذا الصدد، تقوم قوات التحالف الدولي بإنشاء ممر عبور لسفن النقل البحري.”.

Read 1144 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top