العثور على سفينة غرقت في القطب الشمالي عام 1881

أعلن أعضاء بعثة "المحيط المفتوح: أرخبيلات القطب الشمالي 2017. على خطى قبطانين"، أنه خلال الحملة إلى القطب الشمالي عثروا في منطقة ميسا فلورا، في أرض فرانز جوزيف لاند، على يخت بعثة بنيامين لي سميث البريطانية، "إيرا" الذي غرق سنة 1881".

قال نائب رئيس البعثة، ألكسندر تشيتشاييف، "لقد عثرنا على سفينة البحث البريطانية "إيرا". نحن لم نقم ببحث خاص، ولكن كل المؤشرات تدل على أنها هي تلك السفينة. وهي تقع على عمق حوالى 20 مترا، وأن القاع الرملي مرئي من خلال الأجهزة".

وقال المشاركون في الحملة، إن الجليد الكثيف في المناطق الشمالية من أراض فرانز جوزيف لاند، لم يسمح لهم بأداء واحدة من المهام الرئيسية للبعثة — للعثور على آثار من شون جورج بروسيلوف "سانتا آنا"، لكنهم وجدوا قطعة أثرية أخرى — بقايا خشبية من هيكل السفينة، مشيرين إلى أن اليخت البريطانية "إيرا"، غرقت في هذا المكان بالذات.

وأضاف تشيتشاييف: "كنا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وكان لدينا مستوى معين من المعرفة حول هذا الموضوع". وأشار إلى أن أعضاء البعثة قاموا بتصوير فيديو في الموقع الذي جرى فيه العثور على القطعة الأثرية ويعتزمون تبادل المعلومات حول الاكتشاف مع الباحثين البريطانيين.

وختم أعضاء البعثة "أنه من أجل الإجابة النهائية عن صحة هذه الاستنتاجات، من الضروري إجراء استكشاف أثري مع الغوص تحت الماء وإجراء مسح شامل للموقع المكتشف".

هذا وتعتبر البعثة البريطانية لبنيامين لي سميث، إلى أرض فرانز جوزيف لاند، والتي أبحرت على يخت البخار "إيرا" (1880-1882) أول بعثة بحثية رئيسية إلى الأرخبيل بعد اكتشافه في عام 1873. وخلال الحملة في عام 1881، غرقت سفينة "إيرا"، والتي دفعتها الكتل الجليدية إلى الشرق من أرخبيل فلورا، حيث قضى 25 عضوا من البعثة الشتاء لمدة 10 أشهر في أرخبيل فلورا.

Read 412 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top