"مستخلصي الجمارك": لابد من إعادة أسطول النقل البحري في إفريقيا

قال أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، إنه لابد من إعادة النظر في أسطول النقل البحري في إفريقيا، لتيسير حركة التجارة مع الدول، لفتح أسواق جديدة للمنتج المصري بالخارج، وزيادة حجم التبادل التجاري، من خلال التيسيرات في النقل واللوجستيات.

وأشار عبد الواحد - خلال اجتماع الشعبة مساء أمس الأربعاء - إلى ضرورة تقليل زمن الفحص السلع في الموانئ، وتقليل زمن وجود الشحنة، حتى لا تقع غرامات عليها مما يرفع من تكلفة السلع على المستورد، وبالتالي يرفع من سعر السلع على المستهلك، ويقيد حركة التجارة.

وأكد رئيس شعبة مستخلصي الجمارك، أهمية تسهيل الإجراءات الجمركية على السلع في الجمارك لتيسير حركة التجارة، وتشجيع عمليات التبادل التجاري، خاصة في ظل توجه الدولة، لزيادة حجم التبادل التجاري.

Read 297 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top