2.6 مليون دينار أرباح «المواشي» عن 2017

أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي، أمس السبت، تحقيقها أرباحا مالية قدرها 2.6 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2017 فيما أوصى مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية نسبتها 5 في المئة من القيمة الأسمية للسهم.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن موجوداتها ارتفعت بنسبة 29 في المئة عن العام الماضي لتصل إلى 66 مليون دينار إضافة إلى حقوق مساهميها بنسبة 4 في المئة لتصل إلى 43 مليون دينار في السنة المالية المذكورة.

وذكرت ان إجمالي الإيرادات التشغيلية بلغ 64 مليون دينار مقارنة بـ 56 مليون دينار للعام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 15.4 في المئة فضلا عن ارتفاع التكاليف التشغيلية من 48 مليون دينار لتصل إلى 57 مليون دينار.

وأفادت بأنها استطاعت خلال هذا العام رفع عدد الأغنام المستوردة بنسبة 11 في المئة عن الكميات التي تم استيرادها في عام 2016 مبينة ان مجلس إدارة الشركة اوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم والتي تخضع لموافقة الجهات الرقابية والجمعية العامة.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة بدر السبيعي ان الشركة حققت نتائجها المالية في ضوء المنافسة الشرسة التي يشهدها هذا القطاع محليا واقليميا، مشيرا الى الدور المهم الذي تقوم به الادارة التنفيذية بالعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة.

من جانبه اوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أسامة بودي ان انخفاض الارباح المالية مقارنة بعام 2016 جاء بسبب ارتفاع اسعار الاغنام في استراليا بنسبة بلغت 30 في المئة علاوة على أسعار صرف العملة وارتفاع الكلفة التشغيلية للنقل البحري وارتفاع أسعار الوقود.

يذكر أن شركة نقل وتجارة المواشي تأسست عام 1973 بموجب مرسوم أميري وتعمل على نقل وتجارة المواشي وتوزيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة وهي شركة كويتية مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت.

Read 186 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!