إطلاق برنامج التدريب على متن السفن البحرية السورية

باشرت المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري بخطوة تشجيعية للشركات البحرية وذلك من خلال قيامها بتدريب طواقم السفن على متن السفن في المرافئ السورية.

وفي تصريح خاص لدام برس حول اهمية هذا التدريب المهندس علي حمود وزير النقل السوري قال: ان التدريب يأتي ثمرة من ثمار القانون 34 للعام 2017 حول منح الشهادات البحرية بكافة صنوفها وطنياً.

واضاف: نفذت المؤسسة دورة تدريب للبحارة من طاقم السفينة MERYGLYFADA المتواجدة في مرفأ طرطوس وحيث أن طاقم السفينة فيه ثلاثة من البحارة الهنود فقد تم تنفيذ التدريب باللغة الإنكليزية والترجمة للغة العربية للطاقم السوري المتواجد في الدورة، حيث تضمن التدريب التدريبات الأساسية في السلامة والتدريبات الأمنية.

وقال المهندس حمود: إنه تم تنفيذ التدريب من قبل مدربي المؤسسة وبحضور وإشراف المدير العام المؤسسة ودورها وموثوقية شهاداتهامما يتيح لكوادرنا التواصل معهم ونشر المعرفة البحرية واطلاعهم على المستوى العلمي والتدريبي في الجمهورية العربية السورية.

وكذلك تم تنفيذ تدريب في غرفة المحركات لطاقم سفينة أخرى هي RAOUF-H المتواجدة في مرفأ طرطوس وتضمن التدريب واجبات النوبة الهندسية في غرفة المحركات وأيضاً كان ضمن الطاقم المتدرب بحارة من الهند، وبالتالي تم تنفيذ التدريب باللغة الإنكليزية والترجمة للبحارة السوريين.

وهذه الخطوة لاقت ترحيباً شديداً من الشركات البحرية والبحارة لما فيه من توفير بالوقت والجهد والمال للبحارة والشركات وتؤمن إكساب المعرفة الضرورية للمتدربين في مجال عملهم ومنحهم الشهادات اللازمة.

وفي سياق عمل المؤسسة فإنّها تقوم بتنفيذ الدورات التدريبية التأهيلية للبحارة وضباط السطح والمهندسين، ودورات نوعية متنوعة في المجال البحري، وأهم الدورات القائمة حالياً هي دورة ضابط نوبة ملاحية ودورة ضابط نوبة هندسية وهي أول مرة في تاريخ الجمهورية العربية السورية يتم فيها تنفيذ مثل هذه الدورات، حيث تمت المباشرة بالدورة بتاريخ 14-1-2018، وهي مستمرة لمدة أكثر من ثمانية أشهر وتعتبر هذه الدورات هي ثمرة أولى للقانون 34 للعام 2017.

دام برس

Read 534 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!