«سوفيترانس» تفوز بالشحن البحرى لمعدات «الإنفاق» مقابل 19.9 مليون جنيه

حصلت شركة سوفيترانس للشحن البحري على حق شحن المهمات والمواد والمعدات المستوردة من الخارج لصالح تنفيذ مشروعات مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

وقال مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، إن شركة «سوفيترانس» لأعمال التخليص الجمركي والشحن البحري فازت بمهام شحن الحاويات بأنواعها (عادية -مفتوحة -H.C- 45)، وذلك بعقد بقيمة 949.2 ألف يورو يعادل حوالى 19.9 مليون جنيه، وتقدمت بأسعار منخفضة أقل من القيمة التقديرية.

تأسست سوفيترانس عام 1982 وهى شركة مشتركة بين ساجا جروب ومكرم عثمان سوفيكو جروب، وتعمل الشركة على نقل المشروعات الصناعية وتقدم خدمة الباب للباب للمشروعات الجاهزة وتعمل فى مجال الشحن الجوى والبحرى والتخليص الجمركى.

وعملت سوفيترانس فى مشروعات الكهروميكانيكا للمترو بخطوطه الأول والثانى والثالث منذ عام 1986، ونفذت مؤخراً مهمة نقل 20 قطاراً مكيفاً للخط الأول من ميناء الإسكندرية، ونقلت 9 قطارات كاملة، بالإضافة بجانب مكونات 11 قطاراً للتصنيع بطره.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة استبعدت شركة «تريمف» للنقل البحري من المنافسة على أعمال شحن البضائع العامة والحاويات المسطحة لورود تحفظات على عرضها المالى بالمخالفة لكراسة الشروط بالإضافة إلى عدم تناسب عرضها مع القيمة التقديرية الموضوعة للمناقصة.

وتخطط هيئة الأنفاق لتنفيذ عدة مشروعات بخطوط المترو الثالث والرابع، ويجرى العمل على إنهاء المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث باتجاه إمبابة، والمطار بالترتيب، كما تستعد لبدء أعمال الحفر والتنفيذ للمرحلة الأولى من الخط الرابع بالتعاون مع شركة «تايسى كوربوريشن» خلال الربع الأول من 2018، وشراء وتوريد كافة مهام أعمال الحفر والأعمال المدنية والاتصالات والوحدات المتحركة.

وقال المصدر، إن هيئة الانفاق قررت إعادة شركة «نماء» للتكنولوجيا إلى المناقصة العامة لأعمال صيانة الطلمبات واللوحات الكهربائية بالمبنى الرئيسى للهيئة بعد قبول تظلمها على رفض العرض الفنى المقدم منها.

كانت هيئة الأنفاق رفضت عرضا من شركة «نماء» للتكنولوجيا، وعرض اخر من شركة «ووتر فلو»، وقبلت عرضين للمنافسة على المناقصة من شركتى «الكتروميكانيكال هاوس والمؤسسة المتحدة للهندسة والتجارة».

Read 187 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!