Shipping

كشف أحمد شوقي، مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، عن أن الهيئة تدرب ما يقرب من 20 مرشدًا وقبطان قاطرة، بالتعاون مع شركة «Voith Turbo» الألمانية والمتخصصة فى الصناعات البحرية.

احتفت "سلطة مدينة دبي الملاحية" بإنجاز إماراتي دولي جديد باختيار الجمعية العمومية لمنظمة خدمات وتزويد السفن الدولية "إيسا" (ISSA)، وبإجماع الأصوات، الإماراتي سعيد المالك رئيساً للمنظمة، لمدة 3 سنوات تبدأ منذ مطلع العام 2018، خلفاً للسنغافوري عبد الحميد الحاجي. ويكون المالك، الذي يرأس أيضاً "الجمعية الوطنية الإماراتية لشركات تموين البواخر"، بذلك أول عربي يتولى منصب رئاسة «إيسا»، في دفعة قوية لملف ترشح دولة الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي في "المنظمة البحرية الدولية" ضمن الفئة "ب".

بدأ التدوين لدى البحارة العُمانيين منذ مئات السنين في توثيق لمسارات رحلاتهم وخرائط الموانئ التي ينزلون فيها وتحديد حركة الرياح وعوامل الطقوس ومعاملاتهم التجارية، لكن أولى النسخ المتوفرة تعود إلى مطلع القرن التاسع عشر، حيث جرى حفط مراجع عديدة للاستفادة منها.

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ميناء شرم الشيخ البحري للوقوف على الموقف التنفيذى لمشروع انشاء أحدث "قزق" في العالم لإصلاح وصيانة اليخوت ومراكب النزهة، باستخدام رافع سفن لنقلها من البحر إلى مناطق الإصلاح والصيانة والعكس.

أظهرت الشركة العامة للنقل البحري التي يقع مقرها في محافظة البصرة، أمس الاحد، أن العاملين في مكتبها في إطار ميناء أم قصر انقذوا بحاراً أوكرانياً يعمل على ظهر سفينة أجنبية بعد سقوطه في أحد عنابرها من على سطوع 16 متراً.

The UK launched an Industry Code of Practice for the design, construction and operation of autonomous maritime systems, at a Southampton showcase of maritime autonomy, on Thursday.

تعرضت سفينة مراكش الأربعاء، لحادثة قبالة السواحل المغربية بعدما صدمتها سفينة شحن تنقل القمح.

قرر فاعلون في القطاع السياحي بمنطقة كوستا ديل سول التابعة لإقليم ملقة باسبانيا، الشروع في انجاز دراسة حول امكانية خلق خط بحري بين ميناء ملقة وميناء طنجة المدينة، من أجل استقطاب السياح من كلا الضفتين.

أعربت شركة ناقلات النفط العراقية، الأربعاء، عن استغرابها من تصريحات النائب علي الفياض حول العقد المبرم مع الشركة العربية البحرية لنقل البترول، معتبرة أنها "مسيئة" وتفتقر لـ"الدقة والمصداقية ولا تليق" بمن يمثل السلطة الرقابية، فيما أفحصت عن تفاصيل العقد.

On Wednesday, a court awarded the Spanish state a total of 1.6 billion euros (USD 1.9 billion) in damages over the 2002 Prestige oil spill, one of Europe’s worst environmental disasters, which broke up and sank in 2002.

كشف بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنّ دورية في عمق البحر تابعة للبحرية الملكية تعمل في عرض ساحل دار بوعزة على بعد 40 كلم غرب الدار البيضاء، قدّمت مساعدة، في الـ11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عند الساعة الثامنة صباحًا، لمركب صيد مغربي يدعى "حدان" يحمل على متنه 16 بحارًا ويواجه صعوبات، بعد أن تسرب الماء ووصل إلى المحرك.

أخبرت جريدة «مالطا توداي» إن التحقيقات الإيطالية في قضية تهريب الوقود الليبي إلى إيطاليا عبر مالطا «تعتقد في تورط مسؤول في المؤسسة الوطنية للنفط في إحدى عمليات شبكة التهريب»، التي كان يُديرها اللاعب المشهور الساحرة المستديرة المالطي السابق دارين ديبونو.

يفتتح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في أول ديسمبر المقبل، المبني الإداري الجديد الملحق بمبنى "القبة" ببورسعيد، والخاص بتحصيل الفاتورة الموحدة للسفن التي تتعامل مع مينائي غرب وشرق.

طرد قبطان بحري مسافراً فرنسياً من على متن سفينة رحلات فاخرة وتركه في جزيرة بالمحيط الهندي.

The UK’s Marine Accident Investigation Branch (MAIB) has found that “poor stevedoring practices” were partly to blame for a fatality during the discharging of packaged timber in Alexandria Port, Egypt.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top