(أسري) تنجز مشروع تصنيع منصة لفوهة بئر جديدة

أكملت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) بناء منصة لفوهة بئر جديدة يتم تركيبها أسفل سطح ماء البحر بناء على طلب من شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة شلومبرجر وبواسطة شركة 2 إتش أوفشور (2H Offshore)، الشركة الهندسية المتعاقد معها. ويشكل هذا المشروع انعطافاً للمهام التي تضطلع بها أسري، مضيفاً تصنيع مكونات تستكمل به أعمالها الأساسية في تصليح السفن ومنصات الحفر.

وبهذه المناسبة، صرح أندي شو الرئيس التنفيذي للشركة، قائلاً: "تملك أسري مرافق راسخة لتصليح الأعمال البحرية التي تمكنها من الانتقال إلى قطاع التصنيع، وإن مشروعات مثل منصات فوهات الآبار تندرج ضمن المهارات التي تتميز بها أسري، إضافة إلى أن هذه المهمة تشعرنا بالسعادة لتمكننا من دعم بابكو والبحرين في أعمالها البحرية".

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع منحته شركة 2 إتش أوفشور وهي شركة هندسية متخصصة في التصميم والتحليل الهيكلي والعمل في حفر الآبار وإنتاج النفط والغاز في المناطق المغمورة. ويشكل هذا القسم الذي أسسته أسري من الأعمال التي يسندها مقاولون يعملون في مجال منصات فوهات الآبار، وهي منخفضة التكاليف وبديل سريع للأطواق التقليدية والقواعد والهياكل الداعمة للأجزاء العلوية.

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسة من مشاريع التصنيع التي فازت بها أسري، وتشمل إنجاز مشروع "كاميليا" في المملكة العربية السعودية، حيث كلفت أسري بتصميم وشراء وتصنيع عدد كبير من الحاويات المقاومة للصدأ والأنابيب والصمامات والفلنجات وأدوات التركيب لمرفق إنتاج جديد للمواد المحفزة في المملكة العربية السعودية.

Read 168 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top