كوريا الجنوبية تستعيد صدارة الطلبيات العالمية لبناء السفن في النصف الأول من 2017

نجحت كوريا الجنوبية في استعادة سمعتها في قطاع بناء السفن بعد أن تصدرت الطلبيات العالمية لبناء السفن في النصف الأول من هذا العام.

وفقا لبيانات صادرة عن شركة كلاركسون البريطانية اليوم الاثنين، فإن طلبيات بناء السفن المقدمة لأحواض بناء السفن الكورية الجنوبية بلغت 2.56 مليون طن إجمالي تعويضي في النصف الأول من هذا العام، مسجلة زيادة بمقدار الضعفين عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومثلت حصة أحواض بناء السفن الكورية الجنوبية 34% من الطلبيات العالمية لبناء السفن في هذا العام لتستعيد كوريا الجنوبية صدارتها، متفوقة على الصين واليابان.

وجاء ذلك بعد مرور 5 سنوات من فقدان صدارة الطلبيات العالمية لبناء السوق في عام 2012.

وبلغت طلبيات بناء السفن المقدمة لـ 3 أحواض بناء سفن تابعة لمجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة 72 سفينة(4.2 مليار دولار) في النصف الأول من هذا العام، بزيادة قدرها أكثر من 6 أضعاف عن النصف الأول من العام الماضي عندما بلغت 13 سفينة(مليار دولار).

وبلغت طلبيات بناء السفن التي تلقتها شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة 13 سفينة(4.8 مليار دولار) في هذا العام، فيما بلغت الطلبيات المقدمة لشركة دايو لبناء السفن 7 سفن(770 مليون دولار).

(يونهاب)

Read 915 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top