أحواض بناء السفن الكورية الجنوبية تتجاوز منافساتها الصينية في الطلبات الجديدة للشهر الثاني

ذكرت بيانات الصناعة اليوم الاثنين أن أحواض بناء السفن الكورية الجنوبية تجاوزت منافساتها الصينيات من حيث الطلبيات الجديدة للشهر الثاني على التوالي في مايو، مع ارتفاع تراكم الطلبات للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين.

ووفقا للبيانات التي جمعها معهد أبحاث كلاركسون للبحوث العالمية، استحوذت أحواض بناء السفن الكورية على طلبات جديدة بقيمة 790 ألف طن إجمالي تعويضي في الشهر الماضي لبناء 21 سفينة، على غرار المنافسات الصينيات مع 320 ألف CGTs أو 17 سفينة. وبلغت طلبيات أحواض بناء السفن اليابانية إلى 80 ألف CGTs أو ثلاث سفن.

وذكرت البيانات انه في مايو وحده تم تقديم طلبيات جديدة بإجمالي 1.66 مليون CGTs في جميع أنحاء العالم، أي أكثر من الضعف من العام الماضي وهو 850 الف CGTs.

وفي الفترة من يناير إلى مايو، ضمنت أحواض بناء السفن الكورية الجنوبية 2.07 مليون CGTs من الطلبيات الجديدة لبناء 57 سفينة. واحتلت الصين المركز الثاني ب 1.84 مليونCGTs او 101 سفينة.

يذكر أن صناعة بناء السفن التي كانت تعتبر في السابق العمود الفقري للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في البلاد، تتكبد خسائر متزايدة ناجمة عن انخفاض فى الطلبيات الجديدة وإلغاء الطلبيات وزيادة التكاليف.

في العام الماضي، حققت شركة هيونداي للصناعات الثقيلة أرباحا، في حين واصل الحوضان البحريان الآخران - شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة وشركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية - معاناة الخسائر.

Read 1950 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top