إيران تعتزم تجديد أسطولها من ناقلات النفط

تضع شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية (NITC) اللمسات الأخيرة على خطتها لشراء عدد من ناقلات النفط العملاقة لأول مرة منذ رفع العقوبات من على إيران العام الماضي، وذلك في إطار سعي طهران إلى تحديث أسطولها الحالي.

وأوضح المدير الإداري للشركة المملوكة للحكومة الإيرانية "سايروس كيانيرسى" أن أي عقود جديدة ستوقعها الحكومة الإيرانية ستكون بشأن ناقلات تحل محل الناقلات الحالية، وليس من أجل إضافة أخرى جديدة.
 
وأضاف "كيانيرسى" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "شانا" أن سعر بناء الناقلات النفطية الجديدة يستقر حالياً عند أدنى مستوياته، لذلك يعتبر الوقت الحالي هو أفضل وقت لتجديد الأسطول الإيراني.
 
وتعتبر شركة (NITC) واحدة من أكبر شركات ناقلات النفط في العالم، حيث تمتلك أسطولا مكونا من 65 ناقلة تقترب قدرتها الاستيعابية من 15.5 مليون طن من الوزن الساكن.

Read 1858 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top