مستشار وزير النقل: ميناء أكتوبر الجاف يخفف الضغط عن ميناء الأسكندرية

قال مستشار وزير النقل لشئون اللوجيستيات، الدكتور محمد علي، إن انشاء ميناء جاف في مدينة 6 أكتوبر جاء لتخفيف الضغط على ميناء الأسكندرية حتى لا يكون هناك تكدس للبضائع بها، كما أن يخدم أيضا ميناء العين السخنة، خاصة أن الميناء الجاف الجديد على الخط الواصل بينهما.

وأضاف علي خلال مداخلة له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الميناء البري هو ظهير للميناء البحرية ولكنه ظهير بعيد، وتأتي البضائع إليه من الميناء البحري لتخفيف الضغط عليه دون الاحتياج لاستثمارات إضافية للميناء البحري.

وأوضح علي أن هناك عدة فوائد اقتصادية لهذا الميناء الجاف الجديد، إذ يخفف الضغط عن الميناء البحري ويجعله لا يحتاج استثمارات "ميناء الاسكندرية"، ولا يكون هناك تكدس للبضائع في الميناء البحري وهو ما يعني عدم دفع غرامات تأخير للسفن والتي تقدر بملايين الدولارات.

وأشار علي إلى أنه جاري عمل دراسات لاختيار أماكن لانشاء 10 موانئ جافة، إذ بدأ العمل في 6أكتوبر وسيعقبها آخر في العاشر من رمضان وآخر في السادات وبرج العرب.

Read 466 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top