"بورسعيد" تتوقع عودة مستثمري سنغافورة إلى الموانئ خلال 6 أشهر

توقعت جمعية مستثمري بورسعيد، عودة السفن والمستثمرين السنغافوريين إلى الاستثمار في موانئ المدينة وفي محور قناة السويس خلال 6 أشهر، وذلك بدعم من الجولات الأخيرة لوزيرة الاستثمار سحر نصر، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

وكان الفريق مميش، قد صرح بأن الموقع الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد السكان بمثابة جذب قوي للمستثمرين السنغافوريين، كما تم منح تخفيضات للسفن لجذبها للموانئ وزيادة أعداد الحاويات المتداولة وسفن الترانزيت وتشجيع المستثمرين على إقامة أنشطة بالموانئ المصرية.

كما أعلنت وزيرة الاستثمار، أن مصر حريصة على العمل مع سنغافورة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال المهندس فؤاد ثابت، رئيس جمعية مستثمري بورسعيد، إن مستثمري سنغافورة كانوا سيضخون استثماراتهم ويبدأون أعمالهم في بورسعيد منذ عامين، لولا قرار وزير النقل بزيادة رسوم الخدمات في ميناء بورسعيد والتي جعلت هذا الميناء الأغلى في تقديم الخدمات في دول البحر الأبيض المتوسط، مقارنة بالموانئ الأخرى مثل بيريه وأشدود.

أضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن غلاء الخدمات لا يشجع على مرور السفن، ومن ثم كان القرار الأخير للفريق مهاب مميش بمنح تخفيضات للسفن، هو الأنسب، ولكن السفن ستنتظر لإنهاء تعاقدتها مع الموانئ الأخرى في بعض الدول مثل المغرب، حتى تعود لمصر مرة أخرى.

أكد أن الجولات الأخيرة لوزيرة الاستثمار ورئيس هيئة قناة السويس، لعودة مستثمري سنغافورة مرة أخرى وغيرهم من دول أخرى مثل فيتنام إلى ميناء بورسعيد متوقعًا أن يعود المستثمرون والسفن مرة أخرى إلى الموانئ المصرية خلال 6 أشهر.

طالب "ثابت" بضرورة إصدار بقية القوانين المشجعة للاستثمار قبل عودة المستثمرين، وليس الاقتصار على قانون الاستثمار فقط، ومن ثم نحن في حاجة سريعة إلى قوانين مكافحة الفساد والخروج الآمن من السوق "الإفلاس" وحرية تداول المعلومات، وأية تشريعات أخرى مكملة لهما.

Read 492 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top