ميناء صلالة يتيح خدمة جديدة

أنجز ميناء صلالة أول عملية نقل للبضائع السائبة من سفينة إلى سفينة أخرى في منطقة الانتظار (المخطاف) وذلك ضمن مبادراته لتقديم خدمات متنوعة لعام 2018.

وقد قام بهذه العملية أحد المشغلين الرئيسيين على مستوى العالم في هذا المجال وهي شركة “فندركير مارين” حيث اشتملت العملية على نقل الزيت النباتي من السفينة “ان سي سي نسمة” إلى السفينة “أريانا” أثناء رسو السفينتين في منطقة الانتظار.

وفي هذا الصدد قال أندرو داوس الرئيس التنفيذي للميناء ان رؤية الميناء تقوم على جعل سلسلة التوريد الخاصة بالزبائن تعمل بكفاءة أكبر وبتكلفة أقل مع زيادة مستويات الأمان مضيفا ان هذه الخدمة الجديدة المتمثلة بنقل البضائع السائلة تهدف إلى تلبية الطلب على المستوى الإقليمي وكذلك في الاقتصادات الناشئة في أفريقيا.

من جهته قال توم فيتشيو مدير التطوير في شركة فيندركير” ان الشركة تتطلع إلى ان تكون صلالة هي الموقع الرئيسي لمثل هذا النوع من العمليات حيث يمكن أن يقوم ميناء صلالة بالتعاون مع شركة فيندركير بدور مهم في دعم سوق الغاز والنفط.

الجدير بالذكر ان ميناء صلالة يسعى إلى ايجاد عدد من الفرص الجديدة للأعمال التي سوف تساهم في نمو قطاع الشحن واللوجستيات في السلطنة كما تدعم رؤية الحكومة باعتبار القطاع اللوجستي كأحد أعمدة النمو والتنوع الاقتصادي في السلطنة.

أثير

Read 253 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!