ميناء الناظور غرب المتوسط "رافعة اقتصادية" أساسية ومهمة للإقليم

سيشكل ميناء غرب المتوسط في الناظور، رافعة اقتصادية أساسية ومهمة لإقليم الناظور حيث من المنتظر أن يخلق ألاف مناصب للشغل المباشرة وغير المباشرة.

وأطلقت شركة الناظور غرب المتوسط، سابقا عبر البوابة الالكترونية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك طلب عرض من أجل دراسة الجدوى لميناء الناظور غرب المتوسط، الدراسة التي ترمي إلى تقييم التبعات الاقتصادية و الاجتماعية للميناء على المنطقة وذلك على المدى القريب، المتوسط والبعيد.

وتعتمد الدولة في هذا المشروع على أحد أهم المساهمين الرئيسيين في الشركة الوطنية للطاقة المحدودة، جنبا إلى جنب مع صندوق الحسن الثاني والوكالة الخاصة طنجة المتوسط والوكالة الوطنية للموانئ لخلق 100.000 إلى 115.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المنطقة في أفق سنة 2034، ودخل قار لخزينة المملكة والذي سيتراوح بين 15 و 22 مليار درهم خلال الفترة الممتدة بين 2021-2034.

Read 267 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top

No Popup Module Found!