مذكرتا تفاهم لتطوير البنية الأساسية وميناء الصيد البحري بالدقم

وقعت حكومة السلطنة ممثلة في وزارة المالية على مذكرتي تفاهم مع الصندوق السعودي للتنمية في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتمويل مشروع تطوير البنية الأساسية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومشروع بناء ميناء الصيد البحري بالدقم.

وتنص مذكرة التفاهم الأولى على توفير التمويل اللازم لتكملة الجزء الثاني من مشروع الطريق الرئيسي رقم (32) الممتد من وسط إلى جنوب مدينة الدقم بطول 13كيلو مترا بمبلغ وقدره 20 مليون ريال عماني.

وتتعلق مذكرة التفاهم الثانية بتوفير مبلغ 61 مليون ريال عماني لتمويل مشروع ميناء الصيد البحري في الدقم. وقد وقع مذكرتي التفاهم معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، فيما وقعها نيابة عن الصندوق السعودي للتنمية معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب – بالصندوق.

وأشار معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية إلى أن تقديم هذه المنحة يأتي في إطار تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين والبرامج المشتركة لتنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مضيفا أنها ستساهم في تطوير البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وزيادة الطاقة الإنتاجية لميناء الصيد البحري بمنطقة الدقم.

من جانبه أعرب معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب بالصندوق السعودي للتنمية عن سعادته بتوقيع هاتين المذكرتين مع السلطنة ويتولى الصندوق السعودي للتنمية متابعة تنفيذهما، مضيفا أن الصندوق اعتمد مبلغا قدره 150 مليون دولار أميركي ضمن برامجه التمويلية لمشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وسيتولى بنك التنمية العُماني متابعة تنفيذ هذا البرنامج.

حضر مراسم التوقيع كل من معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية والمستشار مشعل الشمري القائم بأعمال سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين في وزارة المالية.

Read 372 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top