الهيئة المصرية للموانئ تعتمد إنشاء 10 موانئ جافة

قال رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، إن وزارة النقل اعتمدت 10 مشروعات للموانئ الجافة ليتم تنفيذها تباعاً بالمحافظات خلال السنوات المقبلة.

وذكر فؤاد عثمان في تصريحات لصحيفة العالم اليوم، أول من أمس الثلاثاء، أن هذه المشروعات تأتي لخدمة مشروعات التنمية وحل مشكلة التكدس التي تعاني منها بعض الموانئ البحرية.

وأوضح، عثمان، أنه سيتم طرح إنشاء مركز لوجستي على مساحة 300 فدان للتكامل مع الميناء الجاف التي أعلنت وزارة النقل بدء تنفيذه في مدينة 6 أكتوبر بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون دولار لخدمة المنطقة الصناعية بالمدينة.

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق، وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة، عن طريق زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، وخدمة التجارة الخارجية وزيادة طاقات الموانئ البحرية.

كان وزير النقل هشام عرفات قال في ديسمبر الماضي، إن هناك خطة لإنشاء 9 موانئ جافة ومراكز لوجستية على جميع محاور النقل متعدد الوسائط.

Read 465 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top